السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فلسطين والسعودية حبايب

2015-11-09 06:19:35 PM
فلسطين والسعودية حبايب
صورة ارشيفية

 الحدث- وفا- عمان

تعادل منتخبنا الوطني لكرة القدم ونظيره السعودي بدون أهداف، في اللقاء المؤجل الذي جمعهما مساء اليوم الاثنين، على إستاد عمان الدولي، ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018 وأمم آسيا 2019.

وحافظ الوطني بهذا التعادل المقنع على حظوظه في المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث بفارق نقطة عن منتخب الإمارات صاحب المركز الثاني، بينما واصل منتخب السعودية صدارته للمجموعة برصيد 13 نقطة.
ورافق المنتخب الوطني إلى العاصمة الأردنية عمان، جماهير فلسطينية غفيرة، إضافة إلى الجماهير الأردنية، التي شجعت اللاعبين والمنتخب منذ الدقيقة الاولى من عمر اللقاء وحتى النهاية، كما رددت عددا من الشعارات الحماسية، ورفعوا يافطات مثل 'الله القدس، فلسطين عربية'، كما تابع اللقاء  رئيس الاتحاد اللواء جبريل الرجوب، وعدد من أعضاء الاتحاد.
 
كانت أولى الهجمات لصالح المنتخب السعودي عبر نجمه وهدافه في التصفيات اللاعب محمد السهلاوي من تسديدة قوية من داخل صندوق الجزاء في الدقيقة الثالثة عشر من زمن الشوط الأول استقرت بين يدي الحارس توفيق علي.
 
لم يتأخر الرد الفلسطيني كثيرا وهدد أشرف نعمان مرمى المنتخب السعودي في الدقيقة الـ15 من تسديدة قوية من خارج صندوق الجزاء أبعدها الحارس خالد شرحيلي بعيدا عن مرماه.
 
وكانت أخطر فرص اللقاء في الدقيقة الـ42 لصالح منتخب السعودية بعد هجمة منظمة وصلت إلى تيسير الجاسم الذي توغل داخل الصندوق ومرر كرة تجاوزت المرمى إلى زميله يحيى الشهري لكن المدافع أليكسس نصار تدخل بالتوقيت المناسب وأبعد الكرة.
 
وكاد منتخبنا الوطني أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول بعد كرة ثابتة عكسها أشرف نعمان حولها سامح مراعبة قوية برأسه أبعدها الحارس شرحيلي بصعوبة لركنية جديدة لم يستغلها الوطني، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.
 
شهدت الدقائق العشرة الأولى من الشوط الثاني سيطرة مطلقة للاعبي منتخبنا الوطني وسط تراجع ملحوظ للاعبي السعودية، وأولى الفرص سنحت لقلب الدفاع هيثم ذيب من تسديدة في الدقيقة الـ48 بين يدي الحارس.
 
وأهدر أشرف نعمان في الدقيقة الـ52 فرصة لا تعوض لتسجيل هدف السبق لمنتخبنا بعد خطأ من الحارس شرحيلي في تمرير الكرة التي وصلت إلى نعمان الذي كان لوحده مع الحارس لكنه سدد الكرة بغرابة بعيدا عن المرمى.
 
ورد المنتخب السعودي بهجمة خطيرة في الدقيقة الستين عن طريق يحيى الشهري الذي تلاعب بعدد من مدافعي منتخبنا ومرر الكرة إلى تيسير الجاسم الذي سدد الكرة قوية من أمام المرمى اصطدمت بالقائم العلوي وذهبت بعيدا.
 
وشهدت الدقائق الأخيرة من زمن اللقاء أفضلية وسيطرة مطلقة لصالح لاعبي المنتخب السعودي بينما تراجع لاعبونا للخلف، وأهدر الشهري فرصة تسجيل الهدف السعودي الأول عبر أسامة الهساوي من كرة رأسية في الدقيقة الـ83 جانبت مرمى توفيق علي، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.