الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تقرير دولي: الرياضيون الروس الأكثر تعاطياً للمنشطات في العالم

2015-11-11 09:17:21 PM
تقرير دولي: الرياضيون الروس الأكثر تعاطياً للمنشطات في العالم
صورة ارشيفية

 الحدث- الاناضول

اتهم تقرير اللجنة الحيادية المكلفة من قِبل الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (WADA)، لتقصّي حالات تعاطي المنشطات بين الرياضيين، روسيا بـ"دعم عملية تعاطي الرياضيين للمواد المنشطة".


وأوصى التقرير بمنع الرياضيين الروس من المشاركة في فعاليات الألعاب الأولمبية، المقرر إجراؤها في مدينة ريو البرازيلية العام المقبل.

وفي السياق ذاته، أعلنت الرابطة الدولية لاتحادات ألعاب القوى، أنها ستنافش مسألة منع الرياضيين الروس من المشاركة في الألعاب الأولمبية القادمة خلال اجتماعها القادم في مدينة موناكو، وذلك بناًء على طلب تقدّم به العديد من الرياضيين المشهورين على مستوى العالم.

ويتسابق الرياضيون الروس على المراتب الأربعة الأولى من حيث عدد الميداليات في المسابقات العالمية، مع كلٍّ من الولايات المتحدة الأمريكية والصين وبريطانيا.

وحصدت روسيا في بطولة الألعاب الأولمبية "2012"، التي أقيمت في العاصمة البريطانية "لندن"، 24 ميدالية ذهبية من أصل 82 ميدالية، حصلت عليها، واهتلت الرتبة الرابعة في تلك البطولة.

كما تحتل روسيا المرتبة الأولى من حيث عدد الرياضيين الذين تعرضوا للمنع من ممارسة الألعاب، حيث بلغ عددهم 48 رياضيا، فيما جاءت الهند في المرتبة الثانية بـ 33، والمغرب رابعاً بـ 16 رياضي.