الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مصر ستخسر 280 مليون دولار شهريا بسبب تعليق رحلات الطيران

2015-11-12 12:57:11 PM
مصر ستخسر 280 مليون دولار شهريا بسبب تعليق رحلات الطيران
صورة ارشيفية

الحدث - القاهرة 


علقت بريطانيا الرحلات إلى مدينة شرم الشيخ المصرية بعد أربعة أيام من سقوط الطائرة الروسية عقب إقلاعها بوقت قصير في 31 تشرين الأول/أكتوبر من مطار المدينة مشيرة إلى احتمال إسقاط الطائرة عن طريق قنبلة. وقتل جميع من كانوا على متن الطائرة الروسية وعددهم 224 شخصا.

وعلقت عدة شركات الرحلات إلى شرم الشيخ كما أعلنت روسيا في وقت لاحق وقف رحلاتها لكل المطارات المصرية. وقال زعزوع إن السياح الروس والبريطانيين يشكلون ثلثي حركة السياحة في شرم الشيخ بينما يشكل الروس وحدهم نصف السياح في مدينة الغردقة المقصد السياحي المصري الرئيسي المطل على البحر الأحمر.

واوضح زعزوع إنه يعتزم إطلاق حملة بقيمة خمسة ملايين دولار للترويج للسياحة المصرية في بريطانيا وروسيا ردا على ما وصفه بالتأثير السلبي للتغطية الإعلامية الغربية لحادث الطائرة. وكان مسؤول روسي كبير استبعد إلغاء قرار موسكو قريبا.

وأضاف أنه يجب تعزيز الأمن ليس في شرم الشيخ فقط ولكن أيضا في الغردقة والقاهرة "في الأماكن التي تحلق فيها الطائرات الروسية".

وقال زعزوع إن الحكومة ستسعى إلى تعويض خسارتها من السياحة العالمية من خلال تشجيع السياحة الداخلية والخليجية وتسهيل حصول السياح القادمين من شمال أفريقيا على تأشيرات الدخول.

العاهل السعودي يوجه الخطوط الجوية السعودية باستمرار تسيير رحلاتها لشرم الشيخ

من جهة أخرى وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الخطوط الجوية العربية السعودية باستمرار تسيير رحلاتها إلى شرم الشيخ من الرياض وجدة دعماً للسياحة في مصر.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عنه تأكيده على ثقته التامة بالأمن المصري والجيش المصري.

المصدر : رويترز , I24news