الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

روسيا تقول إنها مستعدة للتحقيق في إدعاءات مخالفات المنشطات

2015-11-13 03:41:43 PM
روسيا تقول إنها مستعدة للتحقيق في إدعاءات مخالفات المنشطات
صورة ارشيفية

الحدث - موسكو 

نقلت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء عن وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو قوله يوم الجمعة إن بلاده مستعدة للتحقيق في إدعاءات مخالفة لوائح المنشطات التي صدرت بحق رياضيين روس بالاشتراك مع منظمات مستقلة.

كما نقلت الوكالة عن موتكو وصفه إدعاءات مخالفة لوائح المنشطات التي صدرت ضد بلاده بأنها "غير معقولة".
 
ونسب إلى وزير الرياضة الروسي أيضا قوله إن اللجنة الأولمبية الروسية واللجنة الأولمبية الدولية ستصدران بيانا مشتركا في وقت لاحق من يوم الجمعة.
 
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال في وقت سابق من الأسبوع الجاري إنه يرغب في أن تقوم بلاده بتحقيقات داخلية في هذه الاتهامات التي صدرت عن لجنة مستقلة شكلتها الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.
 
وقال مصدر مقرب من الحركة الأولمبية إن الكسندر جوكوف رئيس اللجنة الأولمبية الروسية وهو عضو أيضا في اللجنة الأولمبية الدولية وصل في وقت سابق من الأسبوع الحالي إلى لوزان السويسرية والتقى مع توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية بعد ترتيب لقاء على عجل بينهما في محاولة لاحتواء الفضيحة.
 
ولعب جوكوف دورا بارزا في تنظيم أولمبياد سوتشي الشتوي في 2014 كما لعب دورا كبيرا في التواصل بين اللجنتين الروسية والدولية خلال الاستعداد لتنظيم الدورة الشتوية الماضية.
 
وقال موتكو في وقت سابق من يوم الجمعة أيضا إن بلاده مستعدة لتنفيذ إصلاحات في صفوف الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات أو حتى إنشاء وكالة جديدة أيضا.
 
وقال الوزير الروسي في هذا الصدد "نحن مستعدون.. سواء للإصلاح أو لإنشاء وكالة جديدة لمكافحة المنشطات. نحن مستعدون لتعاون واسع النطاق."
 
المصدر : رويترز