الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فيسبوك" يكشف سبب تغيير سياسته الأمنية لأجل باريس

2015-11-16 06:24:40 AM
فيسبوك
صورة ارشيفية

 الحدث_تكنوبوك

كشف موقع "فيسبوك" عن أسباب استخدام المنصة الاجتماعية لخاصية التحقق من الضحايا في الحادث الإرهابي الذي ضرب فرنسا مساء الجمعة 13 نوفمبر2015، على الرغم من أن الموقع لم يستخدم هذه الخاصية في باقي الحوادث الإرهابية وآخرها تفجيرات بيروت.

وقال الموقع على حساب الأمن "كثير من الناس تساءل: لماذا لجأنا لخاصية سلامة الوصول في هجمات باريس، وليس في تفجيرات بيروت أو غيرها من الأماكن؟! مشيرًا إلى أن الخاصية كانت تستخدم فقط في حالة الكوارث الطبيعية وفقًا لسياسة الشركة؛ ولكن تم تغيير هذه السياسة الآن وسوف نستخدم خاصية الوصول في باقي الحوادث التي تصيب البشرية".

وأضاف: "اخترنا تفعيل خاصية السلامة بعدما لاحظنا الكثير من النشاط على فيسبوك وأن الأحداث بدأت تتكشف بسبب هذا النشاط، وفي غمرة الأحداث ازداد الوضع تعقيدا وغير مستقر وهو ما أثر على كثير من الناس، وأصبح فيسبوك المكان الذي يحصل منه الناس على المعلومات ويتطلعون لمتابعة أخبار أحبائهم".

وتابع: "تحدثنا مع موظفينا على الأرض، الذين شعروا بأن هناك حاجة يمكن من خلالها ملء هذا الفراغ في المعلومات، وبناء على ذلك اتخذنا هذا القرار". وأوضح الموقع أنه بعدما تم تنشيط خاصية تحقق السلامة في باريس، سمعنا ردود فعل إيجابية؛ لأنها أسهمت في نشر الاطمئنان بين الأصدقاء وأفراد الأسرة.