الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بينهم 3 فتية في محافظة الخليل

2015-11-18 09:40:14 AM
الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بينهم 3 فتية في محافظة الخليل
صورة ارشيفية

الحدث- الخليل
اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الأربعاء، تسعة مواطنين بينهم ثلاثة فتية خلال عملية دهم وتفتيش نفذتها في محافظة الخليل، وتخللها اقتحام عدد من منازل المواطنين وتفتيشها وتحطيم محتوياتها.
 
 وأفادت مصادر أمنية ومحلية للوكالة الرسمية، بأن قوات الاحتلال داهمت عدة بلدات في المحافظة، واعتقلت المواطنين الثمانية، وهم: مصعب عبد العزيز أبو اجحيشة (24 عاما)، ووضاح عبد الجبار أبو اجحيشة (24 عاما) من بلدة إذنا غربا، ومهدي محمود أحمد بدوي (20 عاما)، وعماد خالد الجندي (18 عاما)، ومحمد سعدي حسنية (18 عاما) من مخيم العروب جنوبا، وزياد وحيد أبو فارة (20 عاما) من بلدة صوريف شمال غرب الخليل، ومحمد يعقوب اشريتح (22عاما) من بلدة يطا جنوبا، ومحمد كساب أبو دية (16 عاما) من بلدة بيت أمر شمالا.
 
وأوضح منسق اللجنة الإعلامية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلدة بيت أمر محمد عوض، أن قوات الاحتلال داهمت منطقة صافا شمال البلدة، واقتحمت منزل المواطن كساب علي أبو دية وفتشته، قبل اعتقال نجله محمد، مع العلم أن شقيقه سيف (18 عاما) تم اعتقاله قبل عدة أشهر .

وأشار منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلدة يطا راتب الجبور، إلى أن قوات الاحتلال داهمت قرية جنبا شرق يطا، وفتشت الخيام والكهوف، وأخرجت عائلتي الجبارين وأبو عرام إلى العراء .