الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ضابط إسرائيلي: حزب الله يمتلك 100 ألف صاروخ منها 10 صواريخ «سكود دي»

2015-11-19 08:06:38 PM
ضابط إسرائيلي: حزب الله يمتلك 100 ألف صاروخ منها 10 صواريخ «سكود دي»
صورة ارشيفية

 الحدث - القدس


أعرب ضابط كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي عن اعتقاده بأن حزب الله يمتلك قرابة مئة ألف صاروخ مختلف الأنواع، منها نحو عشرة صواريخ من نوع «سكود- دي» المتطورة، وأفاد موقع «والا» الإخباري الإسرائيلي، أن هذا الضابط لفت إلى أن الوزن الاجمالي لصاروخ «سكود - دي» هو 500 كيلوغرام ، ومداه 700 كيلومتر، مؤكدا ان هذا الصاروخ قادر علي إصابة أي نقطة في «إسرائيل» بدقة 50 مترًا .

وأضاف الضابط الصهيوني في تصريحاته التي تناقلتها وسائل إعلام لبنانية عدة ، يقول: إن هذا الصاروخ قادر علي حمل رأس متفجر يصل وزنه تقريبًا إلي طن واحد ، و قال إنه يستطيع ايضا حمل رأس يحتوي 40 قنبلة عنقودية تخترق المسارات، او مئة لغم ضد الافراد بوزن 5 كيلوغرام لكل واحد .

وزعم الضابط الصهيوني أيضًا أن سوريا استخدمت أكثر من 90 في المئة من مخزون الصواريخ الباليستية التي بحوزتها في قتالها ضد الجماعات الإرهابية المسلحة .

وفي سياق متصل، نقل موقع «والاه» عن مصادر غربية لم يحددها قولها إنه قبل الحرب في العام 2011، امتلكت سوريا مئات صواريخ «سكود»، إلا ان الضابط الصهيوني وبالرغم من ادعائه بأن أغلب مخزون صواريخ «سكود» لدي سوريا قد أفرغ، فإنه لفت إلي أن الوضع يمكن ان يتغير، مؤكدًا أن السلطات السورية لا تزال تمتلك حتي الآن القدرة علي انتاج صواريخ جديدة.