الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اعتقال 16 مواطنا من الخليل

2015-11-21 09:29:29 AM
اعتقال 16 مواطنا من الخليل
صورة ارشيفية

 

الحدث- الخليل

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم السبت حملة مداهمات واعتقالات واسعة من من محافظة الخليل، طالت 16 مواطنا على الاقل.

 وأفادت مصادر أمنية ومحلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت من مدينة الخليل، اسماعيل تيسير بدر (44 عاما)، ولؤي فيصل الهشلمون (30 عاما)، وعادل العيدة الحرباوي (48 عاما)، وعثمان شريف عبيدو التميمي (18 عاما)، ونادر حلمي حامد النتشة، ومحمد علي القواسمة، وعزات شعبان الخطيب، بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.

 وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة دير سامت جنوب غرب الخليل، واعتقلت كل من: رياض محمود حسين الحروب، وادم عرفات عودة الحروب، ومحمد عبد القادر الحروب.

 وفي بلدة دورا، اعتقلت قوات الاحتلال، أحمد منير قزاز، كما اعتقلت باسل يعقوب عبد الرحمن البدوي، ونائل محمد هارون الحلايقة (24 عاما)، ياسر خضر أبو غازي، من مخيم العروب، واقتادتهم إلى جهة مجهولة، كما فتشت منزل المواطن عبد سالم جوابرة في المخيم، وعبثت بمحتوياته.

 كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سعير شمال شرق الخليل، وداهمت أحياء الدوارة، وراس العاروض، وراس الطويل، ووسط البلد، ووادي الشرق الحدبة، واعتقلت المواطنين بليغ محمد عبد درويش جرادات (44 عاما)، وسماحة جمال حسين كوازبة (25 عاما).

 وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال، اعتدت بالضرب على مراسل ومصور شبكة الحرية الإعلامية راضي كرامة وحلمي الجعبة، واستولت على بعض المعدات الخاصة بهما، أثناء تغطيتهما للأحداث في منطقة دير سامت جنوب غرب الخليل.

 وداهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل وبلدات دير سامت وبيت عوا، ونصبت حواجزها العسكرية في عدة أحياء من مدينة الخليل، وعلى مدخلها الشمالي 'جورة بحلص'، وعلى مداخل بلدات حلحول وسعير، وأوقفت المركبات وفتشتها ودققت في بطاقات المواطنين.