الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

40 أسيرة بينهن 9 قاصرات

2015-11-21 10:50:12 AM
40 أسيرة بينهن 9 قاصرات
صورة ارشيفية

 

الحدث- رام الله

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن عدد الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ارتفع إلى 40 أسيرة، بعد اعتقال 3 قاصرات (هبة جبران، وهديل مازن، ونور سلامة) من بيت ساحور في بيت لحم.

 وأوضح قراقع في بيان صحفي اليوم السبت، أن حالة اكتظاظ يشهدها سجن 'الشارون' للنساء بسبب الاعتقالات، ما دفع مصلحة السجون الى زج 3 أسيرات في سجن 'عسقلان'، وهن: جيهان عريقات، ومرح باكير، واستبرق نور.

 وأشار إلى أن سلطات الاحتلال اصدرت اوامر اعتقال اداري بحق اسيرتين لمدة 3 شهور، وهما: جورين قدح من رام الله، وأسماء حمدان من الناصرة في أراضي 1948.

 ولفت إلى أن عدد الأسيرات القاصرات القابعات في السجون وصل الى 9، وهن: مرح باكير، واستبرق نور، وهبة جبران، وهديل مازن كلبية، ونور سلامة، ودينا صبيح، ولين الحيح، وشروق دويات، وجيهان عريقات.

 وبيّن قراقع أن 6 أسيرات جريحات لازلن قيد الاعتقال بعد اصابتهن برصاص قوات الاحتلال، وهن: شروق دويات، وحلوة حمامرة، وأسراء جعابيص، ومرح باكير، واستبرق نور، وأمل طقاطقة.

 وفيما يلي أسماء الأسيرات الـ40:

 لينا جربوني، ومنى قعدان، والنائب خالدة جرار، وهالة ابو سل، وميسون موسى، واسماء حمدان، وآمال سعدة، وشروق دويات، وهنية ناصر، واحسان دبابسة، وجورين قدح، ومنى السايح، وصابرين أبو شرار، وفلسطين نجم، ووئام جبري، وعلياء عباسي، وشفاء عبيدو، ونجوان عودة، وشيرين عيساوي، وابتسام حمارشة، وفتحية خنفر، ونسرين حسن، ودنيا واكد، وامل طقاطقة، وثريا طه، وروان ابو مطر، ومرح باكير، وجيهان عريقات، وحلوة حمامرة، واستبرق نور، واسراء جعابيص، ودنيا مصلح، وسامية مشاهرة، ولين الحيح، ونسرين طاطور، وعبير القاضي، وايمان كنجو، وهبة جبران، وهديل مازن كلبية، ونور نضال سلامة.