الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مروحيات وقوات مدججة بالسلاح تبحث عن منفذ عملية كريات غات

2015-11-21 09:44:43 PM
مروحيات وقوات مدججة بالسلاح تبحث عن منفذ عملية كريات غات
صورة ارشيفية

الحدث- عرب 48

ذكرت مصادر إسرائيلية أن عملية طعن وقعت في شارع 'دافيد هميلخ' في كريات غات مساء اليوم السبت، أسفرت عن إصابة أربعة أشخاص على الأقل، وصفت إصابة أحدهم بالمتوسطة -خطرة، والآخرون متوسطة، فيما أغلقت الشرطة كل المداخل والمخارج المؤدية لكريات غات.

 
ووصلت طواقم الإسعاف للموقع وقدمت الإسعافات للمصابين، فيما وصلت قوات معززة من شرطة الاحتلال، وبدأت البحث عن المنفذ الذي لم تعلن عن اعتقاله حتى الآن. فيما ذكرت مصادر أن أصوات إطلاق نار سمعت في المكان، وذكر شهود عيان أن الشرطة أغلقت مداخل ومخارج المدينة، وذلك في محاولة لحصار المنفذ واعتقاله.
 
 
 
واعتدت مجموعة من الإسرائيليين على شاب عربي من مدينة شقيب السلام في النقب يعمل في المدينة، رغم أن لا علاقة له بالعملية، ونقل إلى المستشفى للعلاج بعد تعرضه للضرب، ووصفت إصابته بالطفيفة.
 
وتشارك مروحيات تابعة للشرطة الإسرائيلية وعناصر من الشرطة وحرس الحدود ووحدة مكافحة الإرهاب بعمليات البحث عن المنفذ، وما زالوا يمشطون المدينة مشهرين أسلحتهم. كما وأصدرت الشرطة تعليمات لأهالي كريات غات بالحذر والبقاء على اتصال بالشرطة في حال لاحظوا أي تصرف مشبوه.

  .
 
وتأتي هذه العملية بعد عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء الخميس، مداولات أمنية بمشاركة ضباط في الجيش والشاباك والشرطة، على خلفية عمليتي الطعن وإطلاق النار اللتين وقعتا في تل أبيب وجنوب بيت لحم.
 
وأسفرت العمليتين عن استشهاد المواطن شادي زهدي راتب عرفة (26 عاما) من مدينة الخليل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، علما أنه لم يكن ضالعا في عملية بيت لحم وإنما مر بمكان العملية وحسب، ومقتل أربعة إسرائيليين.
 
وقال بيان صادر عن مكتب نتنياهو أنه جرى البحث خلال المداولات في العمليات الأمنية التي ستنفذها قوات الاحتلال، وخصوصا في منطقة الخليل التي تجري فيها معظم العمليات ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.
 
وأضاف البيان أنه جرى البحث أيضا في إجراءات ضد إسرائيليين يشغلون أو ينقلون فلسطينيين يدخلون إلى إسرائيل من دون تصاريح. 
 
وقال القناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي، إن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، أصدر تعليمات إلى أجهزة الأمن الفلسطينية بمنع هجمات ضد أهداف إسرائيلية في الضفة.