الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هاشتاغ "أنت لست مسلما يا أخي" يجتاح "تويتر" ببريطانيا

2015-12-07 12:20:31 PM
هاشتاغ

الحدث- لندن

لم تمض سوى بضع ساعات على الهجوم الذي نفذه رجل في محطة قطار بلندن، وأصاب ثلاثة أشخاص بجروح، حتى نافست عبارة "أنت لست مسلما يا أخي"، أهمية الخبر نفسه لدى البريطانيين.

ووثق أحد الناشطين اللحظات التي تبعت الهجوم في محطة ليتونستون شرقي لندن، حيث قال مواطن بريطاني للمهاجم "أنت لست مسلما يا أخي"، في إشارة إلى قول المهاجم إن ما فعله يأتي انتقاما لسوريا، وفقا لشبكة "سكاي نيوز".

ووفقا لموقع "توب سي" للإحصاءات، فإن هاشتاغ "أنت لست مسلما يا أخي"، باللغة الإنجليزية، شهد أكثر من 93 ألف تغريدة خلال أقل من يوم واحد، ويعتبر رقما قياسيا في "تويتر".

ولاحظت صحيفة "عربي21"، اهتمام كبرى وسائل الإعلام العالمية بالهاشتاغ، حيث أعدت صحيفة "نيويورك تايمز"، و"ديلي ميل"، "الغارديان"، "سي أن أن"، وشبكة "سكاي نيوز"، تقارير مفصلة عن الهاشتاغ، وأبرز التغريدات الواردة فيه.
شوندة ريهمس، منتجلة المسلسلات العالمية، قالت عبر حسابها في "تويتر" إنه "يجب على الجميع الالتزام بما قاله المواطن للمعتدي".

الصحفي برويترز، سام ويكلين قال إنه فخور ببلاده بعد ردة الفعل هذه"، متمنيا السلام للجميع.

يشار إلى أت منطقة ليتونستون شرقي لندن، شهدت نهاية الأسبوع الحالي تصويت البرلمان لمصلحة توسيع نطاق الغارات الجوية التي تشنها لندن ضد تنظيم الدولة في العراق ليشمل سوريا أيضا.

ويأتي هذا الهجوم بعد أقل من شهر على الاعتداءات التي أوقعت في باريس 130 قتيلا وتبناها تنظيم الدولة، وكذلك أيضا بعد ثلاثة أيام على الهجوم المسلح الذي نفذه رجل وزوجته في مدينة سان برناندينو الأمريكية حيث قتلا 14 شخصا، وقال التنظيم إنهما من أنصاره.
المصدر: عربي 21