الثلاثاء  14 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وزارة الاتصالات تصدر ثلاثة طوابع بريدية

2015-12-09 03:52:31 PM
وزارة الاتصالات تصدر ثلاثة طوابع بريدية

 

الحدث - رام الله 

 أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الأربعاء، عن إصدار ثلاثة طوابع بريدية خاصة لمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة، وطابع التين والزيتون، وطابع آخر لمناسبة رأس السنة الهجرية.

 

وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى، في كلمته بحفل الاعلان عن الطوابع الجديدة، أهمية طوابع البريد التي تسلط الضوء على عدة مناسبات وطنية ودينة وثقافية تخص فلسطين، إضافة الى دورها في تجسيد الواقع الفلسطيني.

 

وأشار إلى أن هذه المبادرات تعزز انتماء أبناء فلسطين لهذه الارض، وتذكرهم بكل ما تحويه من مناسبات، اضافة الى أنها تعكس اهتمام الوزارة بكافة فئات المجتمع ومن ضمنها الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

من جانبه، شكر وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف دعيس، وزارة الاتصالات على هذه الاهتمامات، التي ترسخ لشعب فلسطين حقه في أرضه ووطنه وتوصل رسالة للعالم على احقية وتاريخية شعب فلسطين وتضحد الروايات التي يتناقلها الاسرائيليون.

 

وأوضح البريد الفلسطيني أن إصدار طابع التين والزيتون جاء لاشتهار فلسطين في زراعة التين والزيتون، ويضم هذا الاصدار فئتين (480 مليم، 920 مليم)، والكمية المطبوعة من كل فئة 10 آلاف طابع، إضافة الى بطاقة تذكارية (1200 مليم)، والكمية المطبوعة منها 2000.

 

أما طابع رأس السنة الهجرية، الذي يمثل أحد أهم الأحداث والتواريخ الهامة في العالم الإسلامي، فيضم فئتين (200 مليم، 420 مليم)، والكمية المطبوعة من كل فئة 10 آلاف طابع، إضافة الى بطاقة تذكارية (1500 مليم)، والكمية المطبوعة منها 2000.

 

ويهدف طابع اليوم العالمي لذوي الإعاقة الى دعم هذه الفئة الهامة من المجتمع، ويضم فئة واحدة (200 مليم)، والكمية المطبوعة منه 30 ألف طابع.

 

وقام بتصميم طابعي التين والزيتون ورأس السنة الهجرية المصمم أنس مرقة، بينما تم تصميم طابع اليوم العالمي لذوي الإعاقة من قبل صلاح الدين سمارو.