الأربعاء  15 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

(صور) بطريقة عصرية.. إفتتاح منتجات الريف الفلسطيني" عبود فود"

2015-12-10 01:56:48 PM
(صور) بطريقة عصرية.. إفتتاح منتجات الريف الفلسطيني

الحدث- رام الله

افتتح اليوم الخميس في مدينة رام الله منتجات الريف الفلسطيني "عبود فود" وهو خاص بالمنتجات الريفية كالألبان والأجبان والزعتر والمخللات والمربى بجميع انواعها، اضافة الى المنتجات الاخرى.

 

وما يميز هذه المنتجات انها مغلفة بصورة جمالية وعصرية وهي منتجة محليا بايدي نسوية  فلسطينية.

ويقول محمد خنفرلـ"الحدث" صاحب منتجات الريف الفلسطيني "إن هدفه من افتتاح هذا المحل هو اعادة إحياء المنتجات الفلسطينية وتسويقها وخاصة بعد عزوف المجتمع الفلسطيني عن التعامل معها، وسعيه لشراء المنتجات الاجنبية وخاصة الاسرائيلية".

وبين ان ما يميز هذا المحل هو طريق التغليف للمنتجات الخالية من الاصباغ والمواد الحافظة، ما يعطي الأمل ويشجع على شراء واستهلاك هذه المنتجات، مما يساعد في عودة المواطنين وتشجيعيهم على اعادة احياء كافة المنتجات الريفية التي اصبحت تتلاشى في الاسواق، والتي يعتبر بعضها تاريخي.

ويضيف خنفر " لقد كانت الفكرة في افتتاح هذا المحل  من خلال عملي في مكتب خاص بالاستيراد والتصدير إذ لاحظت طلبا عاليا على تصدير منتجات فلسطينية  محلية ريفية للخارج وخاصة إلى اميركا واوروبا ودول الخليج".

طريقة التحضير والتغليف

ويقول محمد خنفر أنه في قمة السعادة ليس فقط لانه نجح في افتتاح هذا المحل وإنما لانه سام ايضاً في إيجاد فرص عمل لـ10 نساء من خلال ارسال العبوات الزجاجية لهن، فيما يقمن بتعبئتهن بالمنتجات الغذائية البلدية .

واضاف"نقدم أقدم منتجات بلدية يدوية  ونتعامل مع 10 نساء يوفرن المنتجات لهذا المحل الصغير، وهن يقمن بتعبئتها  بالتعاون مع جمعيتين نسويتين في رام الله والعيزرية.

وتابع "يوضع المربى مباشرة من أجل موضوع التعقيم وضبط الجودة، و"المكابيس" والمخللات نرسل العبوات للسيدة العاملة  وهي تقوم بالتخليل بها مباشرة.

وفيما يتعلق بدبس العنب والرمان والزعرور والسفرجل تأتي بعبوات وتوضع عليها الملصقات الموحدة وإغلاقها بشكل محكم.