الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

سحب الدم دون إبرة جديد اختراعات غوغل

2015-12-11 08:40:39 AM
سحب الدم دون إبرة جديد اختراعات غوغل
ابرة جوجل الجديدة لسحب الدم

 

تكنوبوك

تقدمت شركة جوجل بطلب للحصول على براءة اختراع لنظام يسمح بسحب الدم دون إبرة.

 

ويستخدم هذا النظام إما على شكل جهاز يُرتدى على المعصم أو كجهاز باليد يمكنه أخذ الدم من إصبع اليد، أو من أجزاء أخرى من الجسم بسهولة، بحسب ما أفادت البوابة العربية للأخبار التقنية.

 

وتعمل جوجل على الانضمام إلى المجموعة التي تقوم بتسهيل سحب الدم من الجسم دون استعمال إبرة، وتتجه كثير من الشركات لابتكار أنظمة وأدوات تساعد وتسهل سحب الدم دون استعمال إبرة، حيث يمكن أن تسبب فكرة استعمال الإبرة الترويع لكثير من الأشخاص.

 

وتعمل تلك الشركات، ومن بينها جوجل حالياً، على إنهاء فكرة دخول الإبرة في جلد الإنسان بشكل عميق لسحب كميات معينة من الدم، والعمل على تحويل تلك العملية إلى سحب الدم دون ألم.

 

وتشرح براءة الاختراع كيفية عمل هذا النظام، حيث يقوم النظام بإرسال كمية من الغاز إلى أسطوانة تحتوي جسيمات مجهرية صغيرة تعمل على اختراق الجلد دون ألم، وعندما تقوم هذه الجسيمات بتحرير الدم ويخرج من الجلد يتم امتصاصه بواسطة مبدأ الضغط السلبي ويتجه إلى الأسطوانة.

 

وقامت جوجل بالتوضيح حول النظام الجديد واستعمالاته، حيث أشارت إلى إمكانية استخدام مثل هذا النظام لسحب كمية صغيرة من الدم لازمة لاختبار السكر في الدم، على سبيل المثال، لمرضى السكري.

 

ويعني هذا أن مثل هذه التقنية قد تكون وجهتها النهائية أيدي المستخدمين، لتساعدهم على إجراء الاختبارات الدورية اليدوية لمرض السكري، دون الحاجة للذهاب إلى المختبرات أو لاستعمال الإبر الموجعة لوخز الإصبع وسحب الدم.

 

وقال متحدث باسم شركة جوجل: "نحن نملك براءات اختراع متنوعة الأفكار ومختلفة المجموعات، بعض تلك الأفكار تنضج في وقت لاحق وتتحول إلى منتجات أو خدمات حقيقية، والبعض الآخر يبقى براءة اختراع، والإعلان عن منتجاتنا المستقبلية ليس بالضرورة أن يتم الاستدلال عليه من خلال ما نحصل عليه من براءات اختراع".