الأربعاء  15 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حبس منزلي على مقدسيين وإبعاد آخر إلى خارج المدينة

2015-12-11 03:14:09 PM
حبس منزلي على مقدسيين وإبعاد آخر إلى خارج المدينة

 الحدث - القدس

أفرجت سلطات الاحتلال، اليوم الجمعة، عن المُسنة المقدسية زينات عويضة 'أم ايهاب الجلاد' (62 عاما) بعد اعتقالها لأيام عدة.

وتمت عملية الافراج بعد اتفاق المحكمة مع محامي الدفاع على شروط الافراج منها: الحبس المنزلي للسيدة المقدسية 5 أيام، بالإضافة إلى إبعادها عن البلدة القديمة من القدس المحتلة لمدة 15 يوما، ودفع كفالة ذاتية بقيمة 2000 شيقل.

وشارك عدد من المواطنين اليوم في وقفة تضامنية مع هذه المواطنة أمام محكمة الاحتلال، علماً أنه جرى مساء أمس تنظيم وقفة احتجاجية مماثلة أمام محكمة الاحتلال المركزية في القدس المحتلة، رفضا لممارسات الاحتلال التي تستهدف النساء في المسجد الأقصى.

وقال مشاركون في الوقفة التضامنية إن محاكمة 'أم إيهاب' يأتي على خلفية حبها الشديد للمسجد الأقصى وتواجدها اليومي أمام أبوابه، بعد أن منعتها قوات الاحتلال من دخوله والصلاة فيه منذ أشهر طويلة؛ حالها كحال عشرات النسوة اللواتي يمنعن من دخول المسجد الأقصى.

وفي شأن متصل، قررت محكمة ‫‏الاحتلال في القدس، اليوم الجمعة، إخلاء سبيل الطفل مالك ناصر، 14 عاما، من بلدة سلوان جنوب ‏المسجد الأقصى، بشرط حبسه منزلياً لمدة 14 يوما، وكفالة مالية من طرف ثالث بقيمة 5000 شيقل.

كما قررت المحكمة الافراج عن منسق حركة الشبيبة الطلابية التابعة لحركة فتح في القدس أحمد الغول بعد اعتقال دام لأيام عدة، فيما مددت اعتقال الشاب المقدسي رشدي الشويكي، 20 عاما، من ‏القدس المحتلة، بشرط الحبس المنزلي والإبعاد الى مدينة الناصرة.

من جانبها، مددت محكمة الاحتلال المركزية في القدس اعتقال الشاب المقدسي حازم صندوقة من البلدة القديمة في القدس المحتلة إلى يوم الاربعاء المقبل، علماً أنه اعتقل من منزله يوم الأحد الفائت بعد مصادرة مجموعة من الهواتف النقالة وأجهزة الكمبيوتر من منزله.

كما مددت محكمة ‏الاحتلال اعتقال الأسير المقدسي زياد أبو هدوان إلى يوم الخميس، علما أنه مضرب عن الطعام منذ أسبوع.