الأربعاء  15 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حالة الطقس: تفاصيل المنخفض الذي يبدأ ظهر اليوم

2015-12-12 06:44:15 AM
حالة الطقس: تفاصيل المنخفض الذي يبدأ ظهر اليوم
شتاء ومنخفض

 

الحدث- القدس

 

تتأثر البلاد اليوم السبت بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، بحيث من المتوقع ان تنخفض دجات الحرارة وتسقط الامطار التي قد تكون غزيرة ومصحوبة بزخات من البرد  والعواصف الرعدية احيانا فوق مناطق متفرقة من البلاد.

 

وفي التفاصيل يتوقع طقس فلسطين أن  تنخفض درجات الحرارة قليلا اليوم السبت، بحيث تصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم، وباردا نسبيا خلال ساعات النهار، وباردا خلال ساعات الليل، وخلال ساعات الظهيرة من المتوقع أن يبدأ تساقط الامطار على اجزاء من السواحل الوسطى والجنوبية من البلاد، وذلك قبل أن ينتشر تساقط الامطار للمناطق الداخلية تدريجيا خلال ساعات ما بعد ظهر ومساء يوم غد السبت، وقد تكون الامطار غزيرة احيانا ومصحوبة بزخات من البرد والعواصف الرعدية، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

 

وفي يوم الأحد من المتوقع أن يستمر تأثر البلاد بمنخفض جوي، بحيث يطرأ إنخفاض آخر غلى درجات الحرارة التي تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم، وباردا بوجه عام. هذا ومن المتوقع ان تسقط امطار متفرقة قد تكون غزيرة ومحصوبة بزخات البرد احيانا فوق اجزاء مختلفة من البلاد مع افضلية للمناطق الوسطى والجنوبية من البلاد. فيما تكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

 

وفي يوم الإثنين ترتفع درجات الحرارة قليلا مع بقائها ادنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم احيانا ، وخلال ساعات النهار يحتمل تساقط زخات محلية من الامطار على بعض المناطق، وخلال ساعات الليل المتأخرة تسقط امطار متفرقة على اجزا من المناطق الشمالية والساحلية من البلاد، وتستمر فرصة تساقط مطار متفرقة يوم الثلاثاء.

 

هذا ويفضل تجنب:

 

1- خطر تدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض

2-خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة

3- خطر الانزلاق على الطرقات نتيجة احتمال تساقط زخات من البرد احيانا