الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

شعث يبحث تفعيل الاتفاقيات الموقعة مع الحزب الاشتراكي الألماني

2015-12-12 06:49:35 PM
شعث يبحث تفعيل الاتفاقيات الموقعة مع الحزب الاشتراكي الألماني

الحدث- برلين

 بحث عضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح'، مفوض العلاقات الدولية، نبيل شعث، مع السكرتيرة الجديدة في الحزب الاشتراكي الألماني كاترينا، تفعيل اتفاقيات التعاون الموقعة بين فتح والحزب الاشتراكي.
وأشار شعث خلال اللقاء الذي جرى في برلين، اليوم السبت، إلى ضرورة إدانة الحزب الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد أبناء شعبنا، واضعا مضيفته في صورة تطورات الأوضاع في القدس، والاستيطان المتواصل وضرورة وقفه باعتباره غير شرعي.
وكان شعث عقد اليوم عدة لقاءات، مع وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، ووضعه في صورة الوضع العام في الأرض الفلسطينية، والاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة بحق أبناء شعبنا، والاعتداءات على المقدسات الإسلامية والمسيحية.
بدوره، قال شتاينماير إنه يوجد في برنامج الحزب الاشتراكي الألماني فقرة عن فلسطين، وعن الاستيطان، وعن كل ما يحصل في الأرض الفلسطينية، واعدا بأن يكون هناك أولوية للقضية الفلسطينية، وعدم التركيز على باقي الأحداث التي تجري في منطقة الشرق الأوسط.
كما التقى شعث في العاصمة برلين رئيس وزراء السويد ستيفان لوفيه، معربا عن شكره للسويد على موقفها الداعم لفلسطين وقضيتها، باعتبارها حليف لنا، والأقرب لفلسطين وقضيتها في أوروبا.
التقى مع رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شول الذي أكد خلال مؤتمر الحزب الاشتراكي الألماني أن للقضية الفلسطينية أولوية كبيرة في ألمانيا وفي كل الدول الأوروبية، وأن هناك تضامنا مع الشعب الفلسطيني وما يتعرض له.
ووضع شعث وكيل وزارة الخارجية الألمانية لشؤون الشرق الأوسط وإفريقيا، في صورة الوضع الألماني والاعتداءات الإسرائيلية، مشددا على أن اللقاء كان ايجابيا مع شخصية تمثل الحكومة الألمانية.

وفا