الخميس  16 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يعتقل (36) مواطناً من الضفة

2015-12-16 12:33:12 PM
الاحتلال يعتقل (36) مواطناً من الضفة

الحدث - رام الله

 

اعتقلت قوات الاحتلال منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الأربعاء (36) مواطناً من الضفة، وأوضح نادي الأسير في بيانه، أن حملات الاعتقال تركزت في محافظة رام الله والبيرة، وكان من بين الاعتقالات سيدتان وطفل يبلغ من العمر عشر سنوات من القدس.

 

فيما اعتقل (12) مواطناً من محافظة رام الله والبيرة عرف من بينهم: إبراهيم ياسر جماعين تم اعتقاله على حاجز قرب بلدة يبرود، والشقيقين محمود و إبراهيم باسم حامد من سلواد، إدريس رأفت شحادة (20) عاماً، محمد عقاب راضي (29) عاماً، مصعب صلاح سمحان (27) عاماً، خليل عايد خليل (21) عاماً، علاوة على سيف الإسلام دغلس وهو رئيس مجلس طلبة جامعة بيرزيت.

 

وفي محافظة الخليل اعتقل خمسة مواطنين وهم: مالك محمد عزات زيدات (18) عاماً، يوسف خضور البيراوي (16) عاماً، ثائر زياد الفاخوري، صبحي مصطفى قواسمة  (47) عاماً، آدم سرطان الطردة، بهاء محمد طالب حريزات (21) عاماً.

 

كما واعتقل الاحتلال خمسة مواطنين من محافظة نابلس، وهم: عبد الله عواد، محمود مصطفى عصيدة، أحمد شلطف، ومحمد يوسف نادي، سلام زاهي سليم.

 

هذا واعتقل خمسة مواطنين على الأقل من عدة أحياء وبلدات في محافظة القدس بينهم سيدتان وطفل وهم: عطايا ابو عيشة من بلدة كفر عقب، وليلى مصطفى من جبل المكبر، ومحمد مراد نجيب، علاوة على محمد ادكيدك، والطفل يحيى دياب (10) سنوات.

 

من مخيم الدهيشة في بيت لحم اعتقل أربعة مواطنين وهم كل من: عمد محمد شمروخ، والشقيقين حمدي ومحمد معروف الأطرش، وأحمد خليل الجعفري، كما واعتقل يزن الجعيدي وأفرج عنه لاحقاً.

 

وفي مخيم قلنديا شمال القدس، اعتقل محمد نايف أبو لطيفة، ضياء عبد القادر، كما واعتقل من بلدة بيت دقو قضاء القدس الشاب كرم محمد مرار (20) عاماً.

 

وفي طولكرم اعتقل الشاب محمد بلال خميس، علاوة على شاب آخر اعتقل من مخيم جنين وهو رمزي توفيق الهندي (21) عاماً.