الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

المنخفض قادم.. اشحنوا بطاقات الكهرباء وتفقدوا أسطوانات الغاز

2016-01-20 08:00:46 PM
المنخفض قادم.. اشحنوا بطاقات الكهرباء وتفقدوا أسطوانات الغاز
رام الله خلال المنخفض الثلجي عام 2013 (تصوير سامر نزال)

 

الحدث- حيدر دغلس

 

اشحنوا بطاقات الدفع المسبق لعدادات الكهرباء، وتفقدوا اسطوانات الغاز فهناك منخفض جوي عميق من أصل قطبي يضرب الاراضي الفلسطينية بداية الأسبوع المقبل وسيكون مصحوباً بتساقط الثلوج والبرد والامطار والرياح التي ستصل سرعتها إلى  أكثر من 70كم/ ساعة.

 

 مراكز الارصاد الجوية في بلاد الشام" فلسطين الاردن سوريا لبنان"  أجمعت على ان المنطقة ستتعرض لمنخفض من أصل قطبي بداية الاسبوع المقبل.

 

وفيما اكدت أن الارصاد الجوية اللبنانية والسورية بصورة واضحة انهما سيتعرضان لتساقط كثيف للثلوج الاسبوع المقبل  قالت الارصاد الجوية الفلسطينية والاردنية أن البلدين سيتعرضان لمنخفض قطبي دون الاشارة إلى تساقط الثلوج حتى اللحظة، حرصا على المصداقية وحتى تتضح الصورة اكثر.

 

طقس فلسطين: القصة تبدا السبت ووتيرتها ستتصاعد تدريجيا

 

وتوقع  موقع طقس فلسطين أن تتأثر البلاد اعتبارا من مطلع الأسبوع القادم بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ، بحيث تعود درجات الحرارة للإنخفاض اعتبارا من يوم السبت. كما وتعود الامطار للتساقط من جديد فوق مناطق واسعة من البلاد، وخاصة خلال ساعات ما بعد ظهر ومساء يوم السبت.

 

 كما توقع طقس فلسطين أن تتأثر البلاد بالكتلة الهوائية القطبية بشكل فعلي اعتبارا من يوم الأحد القادم، بحيث يطرأ المزيد من الإنخفاض على درجات الحرارة، ويتحول الطقس ليصبح شديد البرودة في المناطق الجبلية. كما ومن المتوقع أن تسقط الامطار فوق مناطق واسعة من البلاد تصحب بالبرد والعواصف الرعدية والرياح النشطة. كما ومن المحتل تساقط الثلوج خلال ساعات المساء والليل فوق قمم المناطق الجبلية العالية.

 

وفي يوم الإثنين من المتوقع أن يزداد تأثر البلاد بالكتلة الهوائية القطبية، بحيث يطرأ المزيد من الإنخفاض على درجات الحرارة ويسود طقس شديد البرودة  مع استمرار تساقط الامطار والثلوج.

 

طقس الرعد: أم العواصف قادمة

 

موقع طقس الرعد الأردني الفلسطيني قال إن الأجواء ستواصل الإستقرار التدريجي لغاية عصر يوم السبت، تمهيدا لإستقبال العاصفة المتوقعة والتي أسماها 'أم العواصف'.

 

وأشار إلى أنه ومن بعد ساعات عصر السبت ستشتد الرياح وتتكاثر الغيوم وتتساقط الامطار ان شاء الله بالمناطق الشمالية والوسطی لتمتد سريعا للمناطق الجنوبية، في حين تكون الامطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد احيانا، وخلال نهار يوم الاحد يبدأ تساقط الثلوج بالمرتفعات والتي ارجح ان تبدأ بالجنوبية فالشمالية فالوسطی.

 

أما نهار يوم الإثنين تشتد الفعالية الجوية ليستمر تساقط الثلوج ويتدنی للمرتفعات المتوسطة، في حين يتدنی الثلج مساء الإثنين للمرتفعات الأقل.

 

وبين طقس الرعد ان فلسطين والاردن ستكون بيضاء من يوم الاثنين ان شاء الله لتتسع رقعة البياض يوم الثلاثاء ويستمر تساقط الثلوج حتى صباح الاربعاء بإذن الله.