الثلاثاء  12 تشرين الثاني 2019
LOGO

خاص "الحدث"| كم رغيف خبز اشترى الفلسطينيون اليوم؟

2016-01-24 02:50:05 PM
خاص
أرغفة خبز

 

الحدث- فرح المصري

 

300 طن من الطحين هي ما اشترتها نقابة أصحاب المخابز اليوم في استعدادٍ للمنخفض، حيث زاد عمل المخابز بنسبة الضعف.

 

زياد نافع، عضو نقابة أصحاب المخابز، قال لـ "الحدث": "إن عمل المخابز خلال هذا المنخفض الجوي زاد الضعف، فالمخبز الذي يستهلك طنا من الطحين أي ما يعادل 20 شوال في اليوم العادي، أصبح يستهلك 40 شوالاً خلال هذا المنخفض".

 

 وأشار نافع، إلى أنه تم شراء 300 طن طحين استعدادا للمنخفض، علما ان كل طن طحين يعادل 20 شوالاً ما يعني إنتاج ما يقارب 1000 رغيف.

 

دعا عضو نقابة أصحاب المخابز زياد نافع المواطنين إلى الاعتدال عند التوجه للمخابز وعدم الشراء بكميات كبيرة، مؤكدا أن المخابز لن تقفل أبوابها خلال المنخفض القطبي المتوقع وصوله مساء اليوم.

 

ونظراً لعدد المخابز الرسمية المعلن عنها، والتي تبلغ 110 مخابز، تبلغ نسبة إنتاج كل منهم 20 شوالاً كلاً على حدة، وعند احتساب عدد الأرغفة الكلي الذي يتم إنتاجه في اليوم الواحد ، فإن الناتج الكلي سيصل اليوم إلى ما يقارب 4 ملايين رغيف.

 

من جهته، أكد مدير عام شركة المطاحن منتصر بدارنة لـ "الحدث":" "إن عمل الشركة زاد بنسبة 30% نتيجة تزايد إقبال أصحاب المخابز على شراء كميات خيالية من الطحين لتلبية إحتياجات المواطنين".

 

وتابع عضو نقابة أصحاب المخابز زياد نافع:" ان في كل منخفض جوي تشهد المخابز ضغطا كبيراً من المواطنين تحسبا لانقطاع الخبز، ومن اعتاد على شراء كمية قليلة من الخبز، يشتري كمية خيالية خلال المنخفض، الأمر الذي يؤدي إلى إتلاف هذه الكمية لاحقا".

 

وحول الكميات الهائلة التي تبيعها المخابز جراء الإقبال العنيف على شراء الخبز، يؤكد نافع وجود حالة من الركود التي تتبع المنخفض الجوي، موضحاً أن هذه الكميات التي أقبل عليها المشتري لن تضيع جميعها سدى، مشيراً إلى أن المستهلك يستمر في الانتفاع من الأرغفة طوال أسبوعين متتاليين.

 

وأكد نافع استعداد المخابز للمنخفض القطبي، حيث تم تأمين كل المواد اللازمة لتحضير الخبز، وتم الإستعانة بالمزيد من الخبازين للعمل على مدار 24 ساعة لتأمين إحتياجات المواطينين.

 

وأكد نافع أن المخابز لن تغلق أبوابها خلال المنخفض.