الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحمد الله يحذر المعلمين من الاضراب ويقول لم يتبق لهم إلا 2.5%

2016-02-16 09:03:35 AM
الحمد الله يحذر المعلمين من الاضراب ويقول لم يتبق لهم إلا 2.5%

الحدث- رام الله

 

قال رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله إنه لم يتبق للمعلمين إلا صرف نسبة 2.5% حسب الاتفاق المبرم مع الحكومة من أصل 10%، محذراً المعلمين من الاستمرار في اضرابهم اذ أن تعطيل الدراسة ليوم واحد يعني هدر أكثر من مئة ألف حصة دراسية في محافظات الوطن.

 

واضاف الحمد الله في كلمة له صباح اليوم الثلاثاء،  في مستهل جلسة الحكومة الاسبوعية أن الجزء المتبقي فقط من الاتفاق هو 2.5% سيتم صرفه في اول نيسان القادم.

 

واوضح رئيس الوزراء انه تم اتخاذ الاجراءات اللازمة لفتح الدرجات الاولى فما دون، والغاء أدنى مربوط الدرجة وبهذا تكون الحكومة قد انجزت 90.75 من اتفاقها من اتحاد المعلمين.

 

واشار الحمد الله أن الحكومة تحترم بشكل مطلق وكامل الحقوق النقابية للمعلمين بما فيها الحق في الاضراب وفق القانون، ولكن هناك فرق جوهري بين حق المعلمين المشروع للمطالبة بتحسين ظروف عملهم وبين اتخاذ خطوات غير نقابية ومسيسة، تؤدي إلى تعطيل عمل مؤسساتنا وتراجع عملها.

 

ودعا الحمد الله المعلمين وكافة العاميلن في اقطاع التربية والتعليم للعدول عن قرارهم بالاضراب والالتحاق بعملهم وتجنيب المدارس أي تعطيلب أو إرباك.

 

وبين الحمد الله أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس انطلقت بعمل وطني حثيث لضمان استمرار العملية التعليمية وتطوير المناهج ومعالجة أوجه الخلل في النظام التعليمي وحماية وحدته في الضفة وقطاع غزة وكان الاهتمام الاول ينصب في تحسين اوضاع المعلمين والمعلمات الذين هم محور العملية التعليمية وعماد تطويرها ونهضتها، وعلى ذلك اتخذت  الحكومة  خطوات جدية لاعمال حقوقهم والاستجابة لمطالبهم العادلة.

 

وقال رئيس الوزراء إن القيادة الفلسطينية ما تزال تواجه حصارا ماليا بسبب مواقفها السياسية وإصرارها على الوصول بقضية شعبنا إلى كافة المحافل الدولية وإنها ءالاحتلال الاسرائيلي عن أرضنا.

 

وبين الحمد الله أن العام الماضي شهد تراجعا حادا في المساعدات والمنح الخارجية  حيث لم تتلق الحكومة سوى  685 مليون دولار من أصل 1.2 مليار دولار كانت قد تعهدت بها الدول والجهات المانحة.