الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

غداً: " أيفون 6 " سيرى النّور في أضخم عرض لأبل

2014-09-08 11:55:49 AM
غداً:
صورة ارشيفية
 
الحدث - نيويورك
 
للمرة الأولى منذ أربعة أعوام تكشف أبل عن منتج جديد كليا، مما يضع أكبر شركة تكنولوجية في العالم تحت ضغوط لإبهار عملائها في عرض خاص يقام غدا الثلاثاء.
 
ورفعت أبل سقف التوقعات، إذ سبق أن أعلن مسؤولوها أنه يجري الإعداد لأفضل منتجات تطرحها في 25 عاما داخل منشآت الشركة التي تحاط أنشطتها بالسرية، وهو تعهد ليس بالهين لشركة سبق أن قدمت منتجات لقيت نجاحا كبيرا مثل الكمبيوتر الشخصي الحديث ذي الواجهة الرسومية " ماك " والتليفون الذكي "ايفون" و«آيبود»، والكمبيوتر اللوحي " أيباد " .
 
وتلك الاجهزة التي يشيع استخدامها في كل مكان الآن، ابتكرت تحت إشراف ستيف جوبز، مؤسس «أبل» الذي توفي عام 2011.
 
وحين يعتلي تيم كوك الرئيس التنفيذي الذي اختاره جوبز خلفا له خشبة المسرح، سيراقب المستثمرون والمنافسون وهواة التكنولوجيا الحدث عن كثب، كي يروا ما إذا كان كوك قد ورث لمسة جوبز السحرية، أم أن قصة نجاح أبل تقترب من نهايتها.
 
وفيما يلي بعض المنتجات التي قد يكشف عنها غدا:
 
"آي ووتش": تتردد إشاعات عن إنتاج أبل ساعة ذكية منذ عدة سنوات، وربما يحدث ذلك أخيرا يوم غد،  وقيل إن الساعة ستزود بشاشة مرنة وتطرح في حجمين، وهي ترصد الحالة الصحية والبدنية لحاملها، ويمكن أن تستخدم أيضا كمحفظة إلكترونية، ولعرض الرسائل بالطبع. ويتوقع أن تطرح الساعة في الاسواق قبل عام 2015، وربما لا تكشف أبل النقاب عنها غدا.
 
" آي فون 6 ": الهاتف الذكي، أهم منتج لـ "أبل"، ويدر أكثر من نصف إيرادات الشركة، حيث يتوقع أن تطرح الشركة طرازين جديدين بشاشتين أكبر حجما، وتصميما أكثر جاذبية، مع إمكانية استخدامه في الدفع الإلكتروني. وسيكون الطراز الجديد في حجمين 5.5 بوصات، و4.7 بوصات، بينما الطرز الحالية لا تتجاوز حجم شاشتها الأربع بوصات.
 
" محفظة الكترونية ": يتردد أن أبل أبرمت اتفاقا مع شركات بطاقات الائتمان "فيزا"، و"ماستر كارد"، و"أميريكان اكسبريس". وبفضل الشراكة وشريحة اتصالات خاصة في آيفون أو الساعة الذكية يمكن أن يستخدم العملاء الجهاز في المتاجر لسداد قيمة مشترياتهم.
 
التنبيهات الأمنية لـ"أي كلاود"، حيث أشار تقرير اخباري أن شركة أبل تعتزم اتخاذ خطوات اضافية لابعاد القراصنة عن حسابات المستخدمين، وذلك في مواجهة فضيحة صور المشاهير الأخيرة، لكنها نفت أن يكون الافتقار إلى الأمن هو ما
سمح للمتطفلين ببث صور عارية للمشاهير على الانترنت.
 
وقال كوك: إن "أبل" ستنبه المستخدمين عبر رسائل البريد الالكتروني والإشعارت، عندما يحاول شخص ما تغيير كلمة السر الخاصة بالحساب، أو استعادة بيانات خدمة "آي كلاود" على جهاز جديد، أو عند الدخول الجهاز إلى الحساب للمرة الأولى.
 
وعاب بعض خبراء الأمن على أبل لفشلها في جعل أدواتها وبرامجها أسهل للتأمين من خلال المصادقة ثنائية العامل التي تطلب رمز تأكيد منفصل، بعد دخول المستخدم في البداية.

 

وتتيح خدمة "آي كلاود" للمستخدمين استعادة الصور والمحتويات الأخرى والحصول عليها من أي جهاز لـ"أبل". وكان الأمن في "آي كلاود" هو الشغل الشاغل خلال السنوات الماضية، لكن هذا لم يوقف الاعتماد السريع على الخدمات التي تقدم حزم تخزين وإدارة للبيانات والمحتوى من الهواتف الذكية وأجهزة الحاسب الآلي.