الثلاثاء  14 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الأحمد لـ"الحدث": مصر لن تفتح معبر رفح إلا بوجود السلطة الشرعية

2014-09-08 04:17:46 PM
الأحمد لـ
صورة ارشيفية
نحن بحاجة إلى ألفين جندي حرس رئاسة للشريط الحدودي مع مصر
 
الحدث- رام الله
قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، رئيس الوفد الفلسطيني الموحد لمفاوضات وقف إطلاق النار عزام الأحمد، إن مصر لن تفتح معبر رفح بشكل كامل وطبيعي إلا بوجود السلطة الشرعية في غزة، التي يترأسها الرئيس محمود عباس.

وشدد الأحمد في لقاء صحفي مع "الحدث"، على أن إدارة المعبر الكاملة يجب أن تكون للسلطة الفلسطينية ولأمن حرس الرئاسة، مضيفا أن الإدارة والأمن لن تكون للمعبر فقط وإنما للشريط الحدودي بأكمله بيننا وبين مصر، على امتداد 13 كيلو مترا ونصف، ما يعني أننا بحاجة لـ"2000" جندي لحرس الرئيس ينتشرون على هذا الشريط".

وعن إدارة حرس الرئاسة للمعبر، نوه الأحمد "نحن بصدد إعادة تأهيل حرس الرئاسة والقوات الموجودة في غزة، ومصر رحبت باستقبال دورات متلاحقة لأفراد حرس الرئيس، الذين حتى اللحظة ومنذ 6 سنوات لم يغادروا منازلهم في غزة".

واستطرد قائلا "إن قضية معبر رفح تم الاتفاق عليها بيننا وبين المصريين قبل الحرب بشهر، وتم الاتفاق معي شخصيا خلال جلسة فيما بيننا، وفي جلسة ثانية معي ومع اللواء ماجد فرج، وفي جلسة ثالثة لم تكن مخصصة كانت بوجود الرئيس أبو مازن، وكما أعلن سفير جمهورية مصر العربية أن هذا شأن فلسطيني- مصري".

يشار إلى أن الحوار الصحفي الكامل الذي أجرته "الحدث" مع عزام الأحمد، سينشر غدا.