الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الأردن ينفي وجود مفاوضات مع "إسرائيل" حول كاميرات المسجد الأقصى

2016-03-01 07:01:31 PM
الأردن ينفي وجود مفاوضات مع
قبة الصخرة المشرفة

الحدث - رام الله

 

نفى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية هايل داود أن "تكون هناك أي مفاوضات تتعلق بملف كاميرات المسجد الأقصى المبارك، وذلك لما نشر في صحيفة هآرتس الإسرائيلية.

 

وقال داود في تصريحات صحفية إن "هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة، ولا يوجد بيننا وبين الجانب الإسرائيلي أي تفاوض بهذا الخصوص".

 

وأضاف أن "الكاميرات تركيباً وإشرافاً وبثاً ستبقى محصورة بيد الأردن وسيادتها بموجب الوصاية الهاشمية على المسجد الأقصى المبارك"، وفقاً لصحيفة الدستور الأردنية.

 

وقالت صحيفة "هآرتس" أمس أن تقدماً طرأ على المفاوضات فيما يتعلق بنصب الكاميرات في باحات المسجد.

 

وبين الوزير أن "تركيب الكاميرات كان وما يزال مطلباً أردنياً وليس إسرائيليا".

 

وأشار إلى أن "مشروع تركيب كاميرات مراقبة في المسجد الأقصى والحرم القدسي الشريف ومحيطه تحت إشراف الأردن ودائرة الأوقاف الأردنية هو لحماية المسجد الأقصى المبارك، وتوثيق الانتهاكات التي تعتبر إحدى الوثائق التي يمكن استخدامها عند التلويح بالورقة القانونية".

 

الأردن تدين زيارة اليميني يهودا غليك الى المسجد الاقصى

وعلى صعيد متصل دان الوزير الأردني زيارة الناشط اليميني الإسرائيلي يهودا غليك وزوجته ومجموعة من المستوطنين اليوم الى باحات المسجد الأقصى.

 

وقال داود في بيان صدر عنه إن "اي اعتداء او اقتحام للمسجد الاقصى المبارك من قبل اي فئة من الاسرائيليين، سواء كانوا سياسيين او متطرفين، هو اجراء مرفوض رفضا تاما من قبل المملكة الاردنية ويجب وقفه فورا ومنع استمراره من قبل السلطات الاسرائيلية".

 

ودان الوزير الاردني في هذا الصدد زيارة يهودا غليك ومجموعة من المستوطنين الى باحات الحرم القدسي الشريف من جهة باب المغاربة صباح هذا اليوم، والتي اعتبرها بأنها استفزازية.

 

وشدد داود على انه "لا يجوز استمرار مثل تلك الاستفزازات التي يمارسها بعض الاسرائيليين المتطرفين"، محذرا "من محاولات استمرار تغيير الامر الواقع من قبل الاحتلال الاسرائيلي خلافا للقانون الدولي والانساني".

 

 

المصدر: صحيفة الدستور الأردنية