الخميس  16 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إنسحاب عائلة "النايف" من لجنة التحقق بإغتياله التي شكلها الرئيس عباس

2016-03-03 10:05:32 PM
إنسحاب عائلة
عمر النايف

الحدث - رام الله

 

علنت عائلة الناشط الراحل في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عمر النايف، اليوم الخميس، انسحابها من لجنة التحقيق التي شكلها الرئيس محمود عباس، عقب اغتيال النايف في حرم السفارة الفلسطيني في العاصمة البلغارية صوفيا.

 


وطالبت العائلة في بيان الرئيس عباس بالوقوف أمام مسؤولياته، وإقالة السفير الفلسطيني في بلغاريا فوراً واستدعائه للتحقيق مع بعض أفراد طاقم السفارة الذين لهم علاقة مباشرة باغتيال النايف، بحسب قولها.




وأضاف البيان: "نطالب بإعادة تشكيل اللجنة على أسس مهنيّة نزيهة ومتخصصة، وأن تتمتع بصلاحيات قانونية وإدارية واضحة ومحددة وملزمة، بشكل عاجل، وأن تتسلّم كافة محاضر التحقيقات التي تم توثيقها من قبل اللجنة المنحلّة لاستكمال جمع وتوثيق الأدلة وتحديد الجناة"، وفق موقع "24".




وأعربت العائلة عن أسفها لوجود ما اعتبرته "إحجاماً من قبل أعضاء في لجنة التحقيق عن تحديد المسؤوليات وجوانب الخلل التي وفرت بيئة خصبة لعملية الاغتيال"، مشيرة إلى محاولاتهم "تبرير سياسية التهديد والترهيب التي موست بحق الشهيد، طيلة مدة لجوئه في السفارة الفلسطينية".




يذكر أن النايف الذي ينتمي للجبهة الشعبية، لجأ منذ نحو شهرين إلى السفارة الفلسطينية في بلغاريا، بعد طلب الاحتلال من السلطات البلغارية تسليمه لها، علماً أنه يقيم في صوفيا منذ نحو 20 عاماً.

 

 

المصدر: وكالات