الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ضراب المعلمين| حراك المعلمين بيان رقم (6): استمرار الاضراب والاعتصام الاثنين أمام مجلس الوزراء

2016-03-04 01:44:13 PM
ضراب المعلمين| حراك المعلمين بيان رقم (6): استمرار الاضراب والاعتصام الاثنين أمام مجلس الوزراء
إضراب المعلمين أمام مجلس الوزراء

 

الحدث- رام الله

إضراب المعلمين الفلسطينين

أصدر حراك المعلمين، بيانه رقم (6)، الذي أكد فيه على استمرار المعلمين في إضرابهم حتى نيل مطالبهم. 

 

وقال الحراك في بيانه، إن الحكومة قد اختارت إدارة الظهر للأزمة، وتغليب التهديد والوعيد بدل الحوار، والضرب بعرض الحائط بكافة المبادرات المطروحة.

 

واعلن الحراك استمرار إضراب المعلمين، ودعا إلى الحشد للاعتصام يوم الاثنين الموافق 7 آذار أمام مجلس الوزراء، معلنين تشكيل لجنة قانونية، وأخرى إعلامية لمتابعة قضيتهم على مختلف الصعد.

 

وجاء نص البيان على النحو التالي:

بيان رقم 6


اخواني إخواتي معلمي ومعلمات هذا الوطن الغالي .....


دع عقلك حكمك .... دع قلبك بوصلتك... أنت سيد نفسك... فلا تترك للآخرين رسم مسارك...


أيها القابضون على الجمر .... أيتها الحرائر اللاتي علمننا معنى الصبر... يا من تحطم بعزمكم كل المؤامرات وأصبحت إرادتكم أقوى من الصخر... أصمدوا فغدا ستأتي البشائر وسينقلب السحر....


بعد أن اختارت الحكومة الفلسطينية خيار الإطالة لعمر الأزمة القائمة من خلال سياسات إدارة الظهر وتغليب لغة التهديد والوعيد بدل لغة الحوار والضرب بعرض الحائط لكل المبادرات التي طرحت من مؤسسات المجتمع المدني فإننا نؤكد على ما يلي: -


- نتقدم بإسم كافة المعلمين والمعلمات والعاملين في مديريات التربية والتعليم بالشكروالتقدير لفخامة رئيس دولة فلسطين السيد محمود عباس"ابو مازن" لموقفه الداعم للمعلمين وإشادته بهم، وتأكيده على كرامة المعلم وإنصافهم.


- نؤكد بأننا في حراك المعلمين الموحد ما زلنا ننتظر الرد الإيجابي من الحكومة للموافقة على حقوقنا ومطالبنا العادلة.


- التعميم والحشد لإعتصام يوم الاثنين الموافق 7 - 3 - 2016 ، حيث سيبدأ الساعة 11:00، وينتهي الاعتصام الساعة 1:00، أمام مجلس الوزراء في رام الله، ونرجو من الأخوة الالتزام التام بالبرنامج الذي سيصدر عن الحراك.


- نشجب ونستنكر كافة الممارسات والضغوط التي يتعرض لها المدرسين والمدرسات، ونقول لهم لو أنكم تبذلون هذه الجهود لإنصاف المعلم كما تبذلونها لكسر الاضراب وارادة المعلم.والرجاء التأكد قبل توجيه الاتهام والاستنكار فالزميله ناديه ابو عيشه لم ترمى بماء النار ولكن زميلنا امين الصوص هو من تعرض لاطلاق النار على بيته وسيارته


- نؤكد أنه تم تشكيل لجنة متابعة قانونية للمتابعة مع المحامين والمنظمات الحقوقية التي نذرت عملها مجانا لحراكنا لرفع أي شكوى أو قضية وتوصيلها لمحكمة العدل العليا.


- نؤكد بأنه تم تشكيل لجنة إعلامية لمتابعة كافة الوسائل الاعلامية المرئية والالكترونية والمكتوبة .


- نؤكد ونحذر بأن هنالك كثير من الجهات تجتمع على أنها ممثلة لجسم حراك المعلمين الموحد، نقول بأننا أصبحنا نعرف بشخوصنا ومنابرنا، فعليك أيها المعلم أن تثق بذكائك، ولا تثق بدعواهم المضللة. والتي تحاول الالتفاف عليكم واجهاض هبتكم وليعلموا انكم انتم اصحاب القرار


- التأكيد على إستمرار الإضراب الشامل مع التوجه لمكان العمل والمغادرة الساعة 11:00، من يوم الاحد الموافق 6 - 3 - 2016 ولغاية 10 - 3 - 2016.