الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

في يوم المرأة: 57 أسيرة فلسطينية بينهن 13 قاصر

2016-03-08 09:59:22 AM
في يوم المرأة: 57 أسيرة فلسطينية بينهن 13 قاصر
أسرى فلسطينيات

الحدث - وكالات

 

قالت عميدة الأسيرات الفلسطينيات، لينا جربوني (40 عاما)، من مدينة عرابة البطوف في الداخل الفلسطيني التي تقضي 14 عاما في السجون الإسرائيلية، إن 'مطلبنا الحرية والعدالة وزوال الاحتلال عن حياتنا وتحقيق أماني الشعب الفلسطيني ليعيش في دولته الحّرة والمستقلة'.

 

ودعت إلى 'الاهتمام بالأسيرات على كافة المستويات، معتبرة أن الأسيرة الفلسطينية سجلت بطولات واجترحت تضحيات كثيرة وأنها تستحق الاهتمام والعناية لما ترمز له من العطاء والتضحية ومشاركة أبناء الشعب الفلسطيني في النضال من أجل الحرية'.

 

وأشارت إلى 'ارتفاع عدد الأسيرات في الفترة الأخيرة نتيجة الاعتقالات الواسعة التي طالت النساء والفتيات، وأن عدد القاصرات يرتفع وكذلك عدد المصابات والمريضات'. ووجهت جربوني تحية إلى الشعب الفلسطيني ونساء فلسطين بهذه المناسبة، مؤكدة على 'استمرار الصمود والمقاومة من أجل الحرية والكرامة، ومن أجل العدالة الاجتماعية والمساواة كحق إنساني وقانوني للمرأة الفلسطينية'.

 

الأسيرة ديما الواوي (12 عاما) من حلحول أصغر الأسيرات في السجون الإسرائيلية وأصدرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين تقريرا بمناسبة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي، قالت فيه إن عدد الأسيرات الفلسطينيات القابعات في سجني الشارون والدامون بلغ 57 أسيرة فلسطينية، 33 أسيرة في سجن الشارون و24 أسيرة في سجن الدامون.

 

المصدر: عرب 48