الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فيديو| في يوم المرأة : من هي ملهمتك؟

#ملهمتي

2016-03-08 11:38:55 AM
فيديو| في يوم المرأة : من هي ملهمتك؟
المرأة المُلمهة

الحدث- آيات يغمور

 

الإلهام ..

 

قد تكون أمامك.. في ظلك مختبئة، تقف خلفك حيناً، تساندك كثيراً، تدعي لك في سرها. شعلة تضيئ لك الطريق لتصبح شخصية مجتمعية ناجحة، كائناً من كان، وراءه أم أو أخت أو ابنة.. صديقة زميلة أو حبيبة على اختلاف شخصياتها تكون: المرأة.

 

مرأة عربية فلسطينية، تركت بصمتها في كل مكان، ولسنا بصدد تعداد إنجازاتها، لكنها هنا تستحق أن تذكر وتبقى في الذاكرة حية، ملهمة في الظل، أحبت الحدث أن تخرجها من مخبئها اعترافاً بأفضالها وتقديراً لإلهامها الكثيرين.

 

ملهمتي؟ : أمي

إنها أمي فهي من ربت إخوته 7، هي من ضحت لتكون حياتهم كريمة مرتبة، لا ينقصها شيء

فهي الإنسانة الصبورة، التي رغم عدم حصولها على شهادة جامعية، إلا أنها تمتلك علماً وثقافة، تحملت مصاعب الحياة وتمكنت من الاستمرار في ظل ظروف حياتها الصعبة.

 

ملهمتي؟ : دلال المغربي

هي الأسطورة، دلال المغربي، معجبٌ بشجاعتها ومشاركتها بعملية فدائية نوعية، صاحبة الكاريزما والروح الجميلة، ملهمتي قصة حياتها.

ملهمتي؟ : زوجتي

عشر سنوات مرت على تعارفنا هي زميلتي ومعلمتي الأولى، زوجتي وصديقتي، أم أولادي وشريكة حياتي، هي من تلهمني دوماً فهي السند، وصاحبة القلب الحنون، هي من تدفع بأحلامي نحو الواقع، ملهمتي صوتك صدقٌ وأمان .. وأنا لإلهامك شاكر.

 

ملهمتي؟ : صديقتي

خط الدفاع الأول، هي المشجعة دوماً، المثابرة الطموحة، وجودها إيجابي وحضورها دوماً فاعل، تكون في أزمتي دوماً ورائي، تدعم هنا وتشجع هناك، أفكار وآراء تجعل مني إنساناً حالماً طموحاً أنافسها في بعض الأوقات ولكنها المتفوقة دوماً أتعجب من نجاحها ومعجب بإنجازاتها، هي الصديقة الملهمة الموجودة دوماً.

 

ملهمتي؟ : والدة الشهداء

عظيمة هي من ربت أولادها لتضحي بهم في سبيل الوطن، قضت أعواماً تسهر على راحتهم لتقدمهم دون تردد، لتدمع أعينها على من فقدت، ولتستمر في العطاء، مرة دون الأخرى دون أن تبخل على الوطن بمن هم على قلبها الأعز، هي ملهمة الشعب الفلسطيني والمضحية الأولى والأخيرة.

 

ملهمتي؟ : الأسيرة

هي أمي، قضت أعوام شبابها أسيرة حرة، في الأسر مضحية وفي الحرية مضحية، تزوجت وأنجبت لتقدم المزيد فالمزيد من العطاء والتضحيات، لا تفكر في نفيها فأولوياتها الوطن فالعائلة، رحمها الله وترك لنا إلهامها يشع نوراً وينور طريق حياتنا.

 

ملهمتي؟ : رئيستي في العمل

هي المرأة، فالأم، فالزوجة، فالقدوة الناجحة، وقتها ليس ملكاً لها، ولكنها الأكثر مثابرة، هي ابنة أحدهم، وأم لثلاثة، وزوجة وأخت وخالة، لكنها في عملها الأولى وفي حياتها الأولى، فهي السيدة الأولى، ملهمة النساء جميعا.