الإثنين  13 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فرنسا: في حال فشلت مبادرة السلام لن نعترف بالدولة الفلسطينية

2016-03-09 07:22:13 PM
فرنسا: في حال فشلت مبادرة السلام لن نعترف بالدولة الفلسطينية
وزير خارجية فرنسا جان مارك إيرو

الحدث - رام الله

 

قال وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرو إن زيارة الرئيس فرانسوا هولاند المرتقبة إلى القاهرة تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية، مضيفا أن فرنسا تقف إلى جانب مصر في محاربة الإرهاب.

 

ومن المقرر أن يزور الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند مصر يومي 18 و19 أبريل المقبل، بناء على دعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأضاف إيرو، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء مع نظيره المصري سامح شكري، أن مصر طرف أساسي في عملية السلام المتعلقة بالقضية الفلسطينية، مشيرًا إلى دعم بلاده لحل الدولتين. وأضاف: "فرنسا لن تعترف تلقائيا بالدولة الفلسطينية في حال فشل مبادرتها للسلام"، في رده على سؤال حول الاعتراف التلقائي بالدولة الفلسطينية في حال فشل المبادرة الفرنسية للسلام. وأضاف إيرو: "فرنسا تتخذ هذه المبادرة وستعرضها على شركائها، ليس هناك اي شئ محددا بشكل مسبق".

 

وأضاف أن "فرنسا تريد إعادة اطلاق مبادرتها للسلام في الشرق الاوسط مستهدفة عقد مؤتمر دولي بحلول الصيف"، مضيفا "لم نحدد موعدا ولكن الهدف ان يلتئم هذا المؤتمر من الآن حتى حلول الصيف إذا توافرت الشروط لذلك".

 

وتابع إيرو قائلا: "هدفنا بسيط هو أن نحشد المجتمع الدولي حول الحل الوحيد الممكن وهو حل الدولتين" مشددًا على أن الاستقرار "الظاهري للوضع القائم يخفي تدهورا سريعا جدا للوضع على الارض".

 

 

 

المصدر: أصوات مصرية