الثلاثاء  06 كانون الأول 2022
LOGO

نادي الأسير: 16 صحفياً فلسطينياً في سجون الاحتلال

2016-03-11 02:25:49 PM
نادي الأسير: 16 صحفياً فلسطينياً في سجون الاحتلال
صحافة فلسطينية
 
 
 

الحدث - رام الله

 

 قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الجمعة، إن سلطات الاحتلال تعتقل في سجونها 16 صحفياً فلسطينياً بينهم طلبة إعلام، كان آخرهم الصحفيين سامي الساعي من محافظة طولكرم وفاروق عليات من محافظة جنين وهو مدير مكتب فضائية "فلسطين اليوم".

 

وبين نادي الأسير في بيان له، أنه خلال شباط المنصرم وشهر آذار الجاري أُفرج عن أربعة صحفيين وهم: محمود القواسمة، وأسامة شاهين وكلاهما من محافظة الخليل، وحمزة صافي من محافظة طولكرم، وثامر سباعنة من محافظة جنين.

 

وأضاف نادي الأسير أن تسعة منهم أُصدر بحقهم أحكاماً لمدد متفاوتة وهم: محمود عيسى والمحكوم بالسجن لثلاثة مؤبدات و46 عاماً، وهو من الأسرى القدامى المعتقلين قبل أوسلو، إضافة إلى كل من: أحمد الصيفي والمحكوم بالسجن مدة 17 عاماً، صلاح عواد والمحكوم مدة سبعة أعوام، وعنان مسعد المحكوم لمدة ثلاثة أعوام، علاوة على وليد علي والمحكوم بالسجن مدة أربعة أعوام، ومحمد عطا المحكوم بالسجن لمدة 14 شهراً، وأمجد سمحان والمحكوم لمدة عام، كذلك أحمد البيتاوي، والمحكوم بالسجن 11 شهراً، وقتيبة قاسم والمحكوم مدة 26 شهراً.

 

وتابع: أما الصحفيين المعتقلين إدارياً وعددهم ثلاثة وهم: محمد القدومي، وعلي العويوي، علاوة على محمد القيق، فيما تواصل سلطات الاحتلال توقيف أربعة  صحفيين وهم: مجاهد السعدي، وهمام عتيلي، وسامي الساعي، وفاروق عليات.

 

وذكر النادي أنه جرى توثيق تسعة حالات اعتقال بين صفوف الصحفيين منذ بداية أكتوبر / تشرين الأول من العام المنصرم 2015م، عدد منهم أُبقي على اعتقاله وآخرين تم الإفراج عنهم.