الأربعاء  16 تشرين الأول 2019
LOGO

الحمدالله : السلامة الأمنية غير موجودة بالتوظيف و70% من المعلمين حماس

يجب أن يُدير معبر رفح حرس الرئيس

2016-03-13 08:19:37 AM
الحمدالله : السلامة الأمنية غير موجودة بالتوظيف و70% من المعلمين حماس
رامي الحمد الله- رئيس الوزراء

 

الحدث- رام الله

أخبار رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله

 


قال رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله إن شرط السلامة الأمنية غير موجود في سياسات التوظيف الحكومية، وأن الدليل على ذلك أن 70% من المعلمين هم من حركة "حماس".

 

جاء ذلك خلال مقابلة تلفزيونية للحمد الله مع فضائية القدس.

 

وأوضح الحمد الله الجاهزية لتشكيل "حكومة وحدة وطنية ولانتخابات تشريعية." مضيفاً أن "المصالحة الفلسطينية هي موضوع إرادة وليس موضوع اتفاقيات."

 

وجدد الحمد الله موقف الحكومة إدارة ملف معبر رفح بوجود حرس الرئيس، مؤكداً أن "مصر أبلغته وجوب الاتفاق الفلسطيني الداخلي على إدارة المعبر قبل مخاطبة مصر لفتحه."


وقال الحمد لله، خلال لقاء تلفزيوني على فضائية القدس، مساء اليوم السبت: "جاهزون لحكومة وحدة وطنية ولانتخابات تشريعية، وموضوع المصالحة الفلسطينية هو موضوع إرادة وليس موضوع اتفاقيات تُعقد هنا وهناك".



وحول شفافية فاتورة الرواتب، قال: "لدينا مصداقية وشفافية عالية في فاتورة الرواتب، والمعلمون زادت رواتبهم 40% في الفترة الأخيرة، لكن هناك من يستثمر إضراب المعلمين بشكل سياسي، وهم من غير المعلمين ". 



وأوضح أن حكومته نفذت اتفاق 2013 بشكل كامل، وهو الاتفاق الذي وصفه المعلوم بـ"الاتفاق التاريخي"، مبدياً استعداده للجلوس مع المعلمين لحل الأزمة بعد أن يتفقوا بينهم.