الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وليد سلمان: محطة كهرباء غزة عادت للعمل

2014-09-13 06:59:05 PM
وليد سلمان: محطة كهرباء غزة عادت للعمل
صورة ارشيفية
 
الحدث- غزة

أعلن وليد سلمان المدير التنفيذي للشركة الفلسطينية لتوليد الكهرباء أنه تم إصلاح الأضرار التي لحقت بمحطة غزة لتوليد الكهرباء خلال الحرب الأخيرة على غزة وأن المحطة باتت جاهزة للتشغيل وإنتاج القدرة الكهربائية نفسها التي كانت تنتجها قبل ا60 ميجاوات" وذلك فور توفرالوقود اللازم لتشغيلها.
 
وأعلن سلمان في مؤتمر صحفي عقده اليوم في قاعة الروتس في مدينة غزة أنه تواصل مع مكتب مؤسسة الرئاسة وتلقى وعوداً بالعمل على توفير الوقود اللازم لتشغيل المحطة مشدداً على ضرورة تفعيل الجهود الرامية للحصول على التمويل اللازم لشراء الوقود واستئناف تشغيل المحطة للتخفيف من معاناة أهالي غزة الناجمة عن انقطاع الكهرباء لأكثر من 12 ساعة يوميا مقابل إيصالها لأربع ساعات.
 
وناشد سلمان كافة الجهات المسؤولة بالعمل على تجديد المنحة التي قدمتها قطر قبل الحرب لتمويل كلفة شراء الوقود اللازم لتشغيل المحطة.
 
وقلل سلمان من أهمية ما أثير مؤخراً حول مقترح لتزويد غزة بمحطة كهرباء تركية محمولة على باخرة  وقال "إنها أحلام فهي كفكرة جيدة ولكن تنفيذها من المستحيل حيث لن توافق عليها إسرائيل لذا ندعو تركيا إلى دعم الوقود الخاص بتشغيل محطة تشغيل الكهرباء بدلا من السفينة".