الأربعاء  27 تشرين الأول 2021
LOGO

ما هي حقيقة ما أشيع عن " بنك فلسطين"

2016-03-23 11:21:28 AM
ما هي حقيقة ما أشيع عن
بنك فلسطين

 

الحدث- رام الله

نفى محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا ما تم نشره على أحد المواقع الاخبارية الإلكترونية غير المعروفة بخصوص أحد البنوك الفلسطينية هو غير صحيح ومرفوض جملة وتفصيلا.

 

وكان هذا الموقع نشر خبرا مفاده بان "بنك فلسطين" مهدد بالانهيار وحجب التداول ويخضع لتحقيق أمريكي حول شبهات

 

وأكد الشوا في بيان صحفي وصل الـ"الحدث" نسخة منه على متانة الجهاز المصرفي الفلسطيني، على الرغم من الظروف الاقتصادية والسياسية الصعبة.

 

واضاف "الشوا " لقد حقق الجهاز المصرفي الفلسطيني نجاحات مميزة وهو العمود الفقري للاقتصاد الفلسطيني، فقد بلغ صافي موجوداته 12,3 مليار دولار أمريكي وإجمالي الودائع حوالي 11 مليار دولار أمريكي، وكما تمكنت سلطة النقد من تخفيض نسبة القروض المتعثرة إلى 2,1%، وهي إحدى أقل نسب القروض المتعثرة في المنطقة".

 

وأشاد  محافظ سلطة النقد بجهود المصارف العاملة في فلسطين بالمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني وشراكتهم مع سلطة النقد بالإصرار على مواجهة جميع التحديات الاقتصادية والسياسية واتخاذ كافة التدابير اللازمة لذلك، حيث وصلت شبكة فروع المصارف الى 278 فرع في فلسطين.

 

واضاف ان سلطة النقد تعمل بشكل متواصل وفقا لأحدث النظم والممارسات الرقابية العالمية هادفة للاستمرار في المحافظة على الاستقرار المصرفي والمالي في فلسطين مما جعل سلطة النقد تحظى بتقييم إيجابي وثناء متجدد من قبل المؤسسات النقدية والمالية العربية والعالمية وعلى رأسها صندوق النقد والبنك الدوليين.  وأكد معالي المحافظ ان سلطة النقد هي الجهة الرسمية الوحيدة المخولة بالتصريح بأي معلومات أو قضايا خاصة بالقطاع المصرفي.