الثلاثاء  16 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وفاة 15 غزياً على الأقل إثر غرق قارب هجرة قبالة الإسكندرية

2014-09-14 11:34:02 AM
وفاة 15 غزياً على الأقل إثر غرق قارب هجرة قبالة الإسكندرية
صورة ارشيفية
 
الحدث- غزة
قالت وسائل إعلامية "محلية" إن 15 فلسطينياً، على الأقل، من قطاع غزة، لقوا مصرعهم، مساء أمس السبت، فيما تم إنقاذ 72 آخرين، إثر غرق قارب كان يقلهم، قبالة شاطئ "العجمي"، بمدينة الإسكندرية الساحلية بمصر، في طريقهم إلى أيطاليا.

ونقلت صحيفة "القدس" المحلية عن عائلات في قطاع غزة، مساء السبت، قولها إنها تلقت اتصالات من جهات مصرية "رسمية"، أبلغتهم فيها بأن سفينة كانت تقلّ أقاربهم، قبالة سواحل الاسكندرية، في طريقها إلى إيطاليا، قد غرقت في البحر، فيما لم تعلق السلطات المصرية رسميا على الواقعة.

وتابعت الصحيفة: "حسب العائلات، فإن عدداً من أفراد تلك الأسر تم إنقاذهم من قبل خفر السواحل المصرية، بينما تجري علميات البحث عن آخرين، لا زالوا مفقودين في عرض البحر، ومن بينهم عدد من الأطفال".

وأوضحت ، أن مصادر مطّلعة، قالت 160 فلسطينياً كانوا على متن القارب الذي غرق قبالة الإسكندرية، لافتةً إلى أن "خفر" السواحل المصري أنقذ عدداً من المهاجرين ونقلهم إلى المدينة، شمالي البلاد.

وأكدت تلك المصادر لـ"القدس" أن أعمال البحث عن بقية المفقودين لا زالت جارية، مشيرةً إلى أن جميع المهاجرين من سكان مناطق جنوب قطاع غزة .

فيما أكدت وسائل إعلامية أن القارب غرق نتيجة اصطدامه بحجر صخري "ضخم" في عرض بحر "العجمي" بالإسكندرية.

وأشارت تلك الوسائل إلى أن القارب كان يقلّ أشخاصاً من جنسيات سورية ومصرية أيضاً، كانت تحاول الهجرة بطريقة "غير شرعية" للوصول إلى إيطاليا، لكن لم يعرف عددهم أو مصيرهم.

ونقلاً عن مصادر مطلعة، فإن عشرات المواطنين الفلسطينيين ، غادروا قطاع غزة مؤخرا عبر الأنفاق الحدودية، إلى مصر، بعد أن حصلوا على وعود بـ"الهجرة" إلى الدول الأوروبية، عبر البحر.

وقالت تلك المصادر، إنّ الإقبال على الهجرة ازداد عقب العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، والذي استمر لـ"51" يوما.