السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

البرغوثي : قتل الشريف نموذجا موثقا للاعدام الميداني

2016-03-28 10:21:47 AM
البرغوثي : قتل الشريف نموذجا موثقا للاعدام الميداني
مصطفى البرغوثي

 

الحدث- رام الله

قال الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية أن كل الجنود و المستوطنين الاسرائيليين الذين تجمعوا حول الجريحين الشريف و القصراوي و لم يسعفوهما بشئ ، بالاضافة الى الجندي القاتل الذي أجهز على الجريح الشريف جميعهم مجرمون قتلة ويجب أن يحاكموا امام المحاكم الدولية.

 

كما أن الاطباء و المسعفين الاسرائيليين الذين جاءوا مع سيارات الاسعاف وتركوا الجرحي ينزفون حتى الموت هم أيضا مشاركين في القتل و أنهم لوثوا مهنة الطب الانسانية و قيمها بتصرفهم الهمجي.

 

و أضاف البرغوثي أن المشهد الذي وثق  عملية الاعدام الميداني تقشعر له الابدان و لكنه ليس الوحيد بل يمثل نموذجا موثقا للاعدام الميداني الذي تعرض له مئات الفلسطينيين على يد الجنود و المستوطنين الاسرائيليين.

 

و أكد اننا سنلاحق هؤلاء المجرمين في كل المحافل لمحاكمتهم و من واجبنا السعي لطرد مايسمى بمنظمة داوود الحمراء من منظمة الصليب و الهلال الاحمر الدولية، و أنه يجب قطع كل العلاقات مع مؤسسة كهذه لاتحترم ابسط قواعد القانون الدولي و القوانين التي يجب ان تحكم سلوك سيارات و فرق الاسعاف بتقديم الاسعاف و العلاج للمصابين ايا كان جنسهم او دينهم أو خلفيتهم.

 

 اكد البرغوثي ان سلوك الاسرائيليين في الخليل أكد طبيعة دولتهم و حكومتهم كنظام تمييز و فصل عنصري أسوا من نظام الابارتهايد الذي ساد في جنوب افريقيا ,ان هذا النظام الاسرائيلي يجب أن يعزل و يقاطع و يحاصر كما جرى مع نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا.

 

و أشار الى ان نتنياهو انبرى يدافع عن الجنود المجرمين مما يجعله مشاركا مباشرا في هذه الجريمة و يجب أن يحاسب على ذلك.