الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الرئيس يتوجه إلى فرنسا الجمعة المقبلة طلباً للإعتراف بفلسطين

2014-09-15 10:44:06 AM
الرئيس يتوجه إلى فرنسا الجمعة المقبلة طلباً للإعتراف بفلسطين
صورة ارشيفية

الحدث- رام الله
يتوجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس الجمعة القادم إلى العاصمة الفرنسية باريس للقاء نظيره الفرنسي فرانسو أولاند ضمن مساعيه لحشد دولي لخطته السياسية لاستصدار قرار من مجلس الأمن لتحديد موعدا زمنيا لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.
 
وقالت إذاعة صوت فلسطين فجر اليوم الاثنين، إن "عباس سيعرض على أولاند الخطة الفلسطينية، وأوضاع الفلسطينيين في قطاع غزة عقب العدوان الإسرائيلي"، مشيرة إلى أن الزيارة تستغرق يومين.
 
وفي ذات السياق،  قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، إن رئيس السلطة محمود عباس سيطلب من الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند خلال اجتماعهما في باريس يوم الجمعة المقبل الاعتراف بالدولة الفلسطينية. 

وأضاف المالكي أن الهدف هو تشجيع دول اوروبية اخرى على اتخاذ خطوات مماثلة. 

واشار المالكي في حديث صحفي له، إلى أن الولايات المتحدة لم ترد بعد على مبادرة الرئيس لاستئناف العملية التفاوضية مع إسرائيل. 

ومع ذلك أكد أن الجانب الفلسطيني يرى ضرورة الحصول على الرد الامريكي في غضون عشرة أيام قبل افتتاح اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة . 

ولفت الوزير المالكي، إلى أنه في حال رفضت واشنطن للمبادرة، فسيقدم الفلسطينيون مشروع قرار لمجلس الأمن الدولي ينص على وضع حد للاحتلال الإسرائيلي.