الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ما علاقة الفيسبوك بـ17 عدسة؟! (بالصور)

2016-04-14 08:42:08 PM
ما علاقة الفيسبوك بـ17 عدسة؟! (بالصور)
ما علاقة الفيسبوك بـ17 عدسة

 

الحدث - رام الله

 

أعلنت شبكة الفيسبوك  عن الكاميرا الجديدة لتصوير المضمون لأجهزة الواقع الإفتراضي  التي تدعى" Facebook Surround 360" ، وأعلنت "فايسبوك" أنها جعلت الكاميرا الثلاثية الأبعاد الجديدة المفتوحة المصدر.

 

وتأتي الكاميرا الجديدة هذه مع مجموعه سبعة عشر عدسة، وبامكانها إلتقاط الصور بالزاوية 360 درجة. وأوضحت شبكة الفيسبوك أنها قررت ان تطور الكاميرا الجديدة الثلاثية الأبعاد " Facebook Surround 360" وجعلها المصدر المفتوح لكونها لاحظت أن كل الكاميرات الخاص بالواقع الإفتراضي المتاحة في الاسواق حاليا تعتبر الملكية الخاصة للشركات التي طورتها الامر الذي يعني بأنها غير متوفرة للجميع وهذا الامر يعني بأنه ليس بالامكان الوصول إلى التصميم الهندسي الخاص بهذه الكاميرات.

 

 

 

كشف مؤسس شبكة "فيسبوك" مارك زوكربيرغ عن النسخة السريّة ذو اللون"الاصفر" من تطبيق "فيسبوك" عبر فيديو مباشر.

 

وكان زوكربيرغ  يعرض في الفيديو ميزته الجديدة التي قام بأدخالها الى موقع "فيسبوك" والتي تتيح بثّ أي فيديو بصورة مباشرة للكل وفي أي مكانٍ حول العالم. وأظهر زوكربيرغ من خلال هذا الفيديو نُسخة صفرا من "فيسبوك" والتي تتيح للشركة تجربة المميزات الجديدة قبل ام يتم إطلاقها. وأهمّ الميزات هذه هي الواجهة الجديدة للنشر على الشبكة.

 

وتُشجّع الميزة هذه مُستخدمي الشبكة على نشر الكثير عن أنفسهم عبر السماح لهم بزيادة الموسيقى والـ " gifs " على أي مادة يرغبون بنشرها مباشرة من خلال "فيسبوك". ولم يسمح "فيسبوك" سابقا بالقيام بنشر الـ " gifs " والموسيقى بصورة مباشرة ونشرها بالطريقة الغير مباشرة.


ويتم الرمز إلى النسخة هذه من "فيسبوك" بالتطبيق "الأصفر" لأنّ صورته مُلوّنة بالأصفر بعكس التطبيق الاساسي باللون "الأزرق".

 

المصدر: T3