السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحمد الله يطلب من الاتحاد الأوروبي دعما مالياً لإعادة إعمار غزة

2014-09-17 03:13:10 PM
الحمد الله يطلب من الاتحاد الأوروبي دعما مالياً لإعادة إعمار غزة
صورة ارشيفية
الحدث- رام الله
 
قال رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله: "إن الإتحاد الأوروبي ينسق مع حكومة التوافق الفلسطينية لتجنيد المزيد من الجهود في سبيل مساعدة أهلنا في قطاع غزة، وتقديم الدعم المالي اللازم لإعادة إعمار القطاع"، مضيفا أن الدور الذي يلعبه الإتحاد في دعم القضية الفلسطينية إنما يدل على متانة العلاقات بين الطرفين.

جاء ذلك خلال لقائه في مقر رئاسة الوزراء برام الله، اليوم الأربعاء، مسؤول الإتحاد الأوروبي في شمال إفريقيا والشرق الأوسط كرستيان بيرغر، وممثل الإتحاد الأوروبي لدى السلطة الفلسطينية جون راتر، حيث أطلعهم على أخر المستجدات على صعيد التحضير لمؤتمر المانحين، ومؤتمر إعادة إعمار قطاع غزة.

وأطلع الحمد الله الوفد على تحضير الحكومة الفلسطينية لتقرير إعادة إعمار القطاع، بالإضافة إلى أهم القضايا التي سيتم نقاشها في مؤتمر المانحين والتي سيتم تخصيص جزء كبير منها لغزة بالإضافة إلى القدس.

بدوره شدد بيرغر على إلتزام الإتحاد الأوروبي في دعم حكومة التوافق الوطني، مؤكداً على ضرورة تواجدها على الأرض في القطاع للإشراف على عملية إعادة الإعمار بالتنسيق مع الأمم المتحدة، مشيرا إلى أهمية استمرار عمل الحكومة الفلسطينية في تطوير وتمكين مؤسسات الدولة للنهوض بها.