الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بايرن ميونيخ يقترب من التتويج بهزيمة هيرتا

2016-04-23 08:58:06 PM
بايرن ميونيخ يقترب من التتويج بهزيمة هيرتا
لقطة من المباراة

 

الحدث - رام الله

 

تمكن بايرن ميونيخ من تحقيق انتصار جديد على حساب مضيفه هيرتا برلين بهدفين نظيفين ليصبح على بعد انتصار واحد فقط من الاحتفال بلقبه الرابع على التوالي بالبوندسليغا أما هيرتا فخرج للجولة الرابعة من دون أي انتصار.

 

مدرب هيرتا برلين بال دارداي اختار الزج بتشكيلة دفاعية صرفة مقصياً كالو وهاراغوتشي من تشكيلته وحول فايزر للعب بالمحور إلى جانب الجناح الشاب ميتلشتيدت19 عام الذي سبق وأن لعب لدقيقة واحدة فقط بالبوندسليغا، أما غوارديولا فراعى حسابات مواجهة أتلتيكو وإلى جانب استبعاده لرودة وبيرنات ولام وبواتينغ من رحلة برلين قرر وضع ريبيري وكومان وألابا ومارتينيز وألونسو على الدكة وأشرك تاسكي للمرة الثانية فقط بقميص بايرن أما كيميش فجرب دوراً جديداً باللعب كظهير.



الضيوف حاولوا السيطرة منذ البداية وكاد وطغت تحركات كوستا وسرعته على الملعب وحاول التسجيل مرتين لكنه لم ينجح بخلق الكثير من الخطورة على مرمى حارس بايرن السابق كرافت وهو ما سمح لهيرتا بأن يلتقط أنفاسه ويبدأ بمحاولات إخراج الكرة من مناطقه.

 


التشكيلة الدفاعية التي لعب بها دارداي أظهرت مزاياها مع انتهاء أول ربع ساعة فلم يفرض هيرتا سيطرته على اللعب لكنه نجح بنقل الصراع إلى خارج منطقة جزائه وبات قادراً على مجابهة قدرات لاعبي بايرن الهجومية بإغلاق المنافذ بالوسط وتدريجياً بدأت بعض الفرص بالظهور خاصة عبر إيبيسيفيتش وسيغيرشي لكن محاولاتهم لم ترتقي لحد الخطورة الكافية لهز شباك نوير لينتهي الشوط الأول على التعادل السلبي.



مع بداية الشوط الثاني أراد بايرن إيجاد الحل سريعاً فأطلق المتخصص فيدال تسديدة من بعيد اصطدمت بقدم شتارك لتغير اتجاهها وتربك الحارس كرافت الذي اهتزت شباكه معلنة عن تقدم بايرن بالهدف الأول "د48".



لاعبو هيرتا حاولوا تكرار ما فعلوه بالشوط الأول لكن بايرن قابلهم برغبة شديدة بالاستحواذ والحفاظ على الكرة مما قلل كثيراً من الفرص على المرميين وطال انتظار الجمهور بحثاً عن فرصة مميزة فكافأهم كوستا بما هو أجمل من ذلك ومرة أخرى تحرك عرضي على الجهة اليمنى ومن ثم تسديدة خيالية استحال على كرافت فعل أي شيء معها إلا الوقوف والاستمتاع بمشاهدة شباكه وهي تهتز بهدف رائع من أقدام البرازيلي "د79"



بهذا الفوز رفع بايرن رصيده إلى 81 نقطة محتفظاً بفارق النقاط السبع الذي يفصله عن دورتموند أما هيرتا فبقي بالمركز الرابع برصيد 49 نقطة.



تشكيلة الفريقين:


هيرتا برلين: كرافت- بيكاريك، لانغكامب، لوستينبيرغير، بلاتينهاردت- شتارك- ميتيلشتيدت، فايزر، سيغيرشي(كولس د83)، شتوكير(كالو د64)- إيبيسيفيتش(شيبر د46)



بايرن ميونيخ: نوير- رافينيا(ألابا د57)، تاسكي، بن عطية، كيميش- فيدال، تياغو- مولر(ريبيري د57)، غوتزة، كوستا- ليفاندوفسكي(مارتينيز د84)

 

المصدر: يورو سبورت