الأربعاء  08 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

لجنة الانتخابات تشرع بتنفيذ ورش عمل تثقيفية حول مشاركة المرأة في الانتخابات

2016-05-11 02:46:01 PM
لجنة الانتخابات تشرع بتنفيذ ورش عمل تثقيفية حول مشاركة المرأة في الانتخابات
لجنة الانتخابات المركزية

 

الحدث- رام الله

شرعت لجنة الانتخابات المركزية بتنفيذ سلسلة ورش عمل تثقيفية حول مشاركة المرأة في الانتخابات، وذلك في كافة محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

وتهدف هذه الورش إلى تعريف النساء بأهمية المشاركة السياسية للمرأة، والتوعية بالحقوق السياسية والانتخابية، بالإضافة للأدوار المتوقعة للنوع الاجتماعي في الانتخابات، وذلك ضمن مشروع "تمكين المرأة من المشاركة السياسية" الذي تنفذه اللجنة بتمويل من الحكومة النرويجية.

 

ومن المتوقع أن تشارك 3600 امرأة في حضور هذه الورش التثقيفية الموزعة على 120 ورشة والمزمع تنفيذها من الآن وحتى نهاية شهر آب المقبل في كافة محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة، وتستمر كل منها مدة خمس ساعات، ويقوم بتيسير ورشة العمل منسق الدائرة الانتخابية ومدربة تم تدريبها في مرحلة سابقة من المشروع. وتركّز المادة التثقيفية على التوعية بالعملية الانتخابية وبأهمية المشاركة فيها، وبالحقوق الانتخابية لكل الفئات، وبالأدوار المتوقعة من كل من المرأة والرجل من خلال الأسلوب التفاعلي الذي يركّز على إيصال المعلومات للمشاركين وتعريفهم بالعملية الانتخابية ودورهم وحقوقهم فيها.

 

يذكر أن لجنة الانتخابات قامت في وقت سابق بتدريب 67 امرأة من كافة محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة، على مسائل متعلقة بالنوع الاجتماعي والانتخابات وحقوق المرأة السياسية والانتخابية، ليقوم عدد منهن بتنفيذ ورش العمل الحالية.