الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

يعالون عقب استقالته: عناصر خطيرة ومتطرفة تسيطر على حزب "الليكود" و"إسرائيل"

2016-05-20 08:17:09 PM
يعالون عقب استقالته: عناصر خطيرة ومتطرفة تسيطر على حزب
يعالون

 

الحدث -الأناضول

 

قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي "المستقيل"، موشيه يعالون، إن عناصر خطيرة ومتطرفة (لم يحددها بالإسم)، باتت تسيطر على حزب "الليكود" ودولة إسرائيل، وفقاً لتعبيره.

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده يعالون، بمقر وزارة جيش الاحتلال الإسرائيلية في تل أبيب، وبثته وسائل الإعلام الإسرائيلية، قال فيه "للأسف تسيطر عناصر خطيرة ومتطرفة على إسرائيل وعلى حزب الليكود، هذا ليس حزب الليكود الذي إنضممت إليه"، دون أن يقدم مزيد من التفاصيل.

 

وأضاف "هناك جهات تحاول السيطرة على الحزب الوطني والدولة، وللأسف فإن سياسيون كبار اختاروا التشرذم وانقسام الصفوف بدلًا من توحيد الصف".

 

وكان يعالون، قال في مستهل المؤتمر الصحفي، أنه أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، صباح اليوم بقرار استقالته من منصبه كوزير للدفاع، ومن عضوية الكنيست (البرلمان)، مشيرًا "سأتنافس مستقبلاً على زعامة إسرائيل".

 

وقال يعالون "لأسفي الشديد فقد وجدت نفسي مؤخرًا في صراع ذات طابع مهني وأخلاقي مع رئيس الوزراء وعدد من الوزراء"، دون أن يكشف عن طبيعة ذلك الصراع.

 

واستطرد قائلًا "لست نادمًا على مواقفي وقراراتي لأنها كانت مهنية صرفة، وأنا راضٍ عن الطريق الذي اخترته ولن أنحرف عنه".

 

وقال يعالون، في تصريح صحفي سابق، حصلت الأناضول، على نسخة منه "أبلغت رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، صباح اليوم، أنه في أعقاب تصرفاته (لم يذكرها) في التطورات الأخيرة، والشعور بعدم الثّقة به (بنتنياهو)، استقلت من الحكومة ومن الكنيست، وقررت أخذ فترة راحة من الحياة السياسية".

 

ولم يعقب بعد، رئيس الوزراء الإسرائيلي، على قرار استقالة وزير دفاعه.

 

وخلال الأيام الماضية، ظهرت خلافات بين نتنياهو ويعالون حول تصريحات لنائب رئيس أركان الجيش يائير غولان، أدلى بها في وقت سابق من أيار/مايو الجاري، شبه فيها "ما يجري في إسرائيل حالياً بما جرى في ألمانيا قبل عشرات السنين".

 

وقد أيّد يعالون في تصريحات علنية حق غولان في التعبير عن رأيه، لكن نتنياهو انتقده بشدة، معتبراً أنه "ما كان يجدر به أن يدلي بمثل هذه الأقوال"، وفقاً لتعبير الأخير.