الأربعاء  08 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

رئيس لجنة الانتخابات: قرار بموعد إجراء الانتخابات المحلية خلال أسبوعين ولا تغيير على القانون

2016-05-21 11:37:27 AM
رئيس لجنة الانتخابات: قرار بموعد إجراء الانتخابات المحلية خلال أسبوعين ولا تغيير على القانون
الانتخابات المحلية في فلسطين- أرشيف

 

الحدث- رام الله

 

أعلن رئيس لجنة الانتخابات المركزية الدكتور حنا ناصر ان تحديد موعد الانتخابات المحلية سيصدر خلال أسبوع أو أسبوعين بصورة واضحة عن حكومة الوفاق الوطني.

 

وقال ناصر في تصريحات لصحيفة الـ"حدث" إن القرار الذي صدر عن حكومة الوفاق الوطني بخصوص إجراء الانتخابات هو قرار عام ولم يحدد بصورة واضحة اليوم الذي ستكون فيه الانتخابات.

 

واضاف " المفروض خلال اسبوع او اسبوعين أن يصدر قراراً آخرا من قبل الحكومة بتحديد الموعد الرسمي لاجراء الانتخابات المحلية والهيئات التي ستجرى بها الانتخابات.

 

وفي رده على سؤال إن كان هناك هيئات محلية لن يجرى بها الانتخابات نفى ناصر ذلك وقال "الميعاد في قرار الحكومة لم يذكر ولم يعرف أسماء المناطق التي سيكون بها انتخابات، وخاصة أن هناك مجالس مشتركة بين عدد من البلدات، ويمكن أن تقوم وزارة الحكم المحلي بفكها عن بعض في الانتخابات القادمة وهو ما لم يتضح حتى الآن ونحن ننتظر أن تكون الأمور مكتملة حتى نبدأ بالاستعدادات اللازمة لإجراء الانتخابات ونحن نتنتظر القرار الوزاري الحكومي المفصل".

 

وكان  مجلس الوزراء قرر في الثالث من أيار الجاري إجراء انتخابات الهيئات المحلية في موعدها المقرر في تشرين الأول المقبل، وذلك بتكليف وزير الحكم المحلي حسين الأعرج بالتنسيق مع لجنة الانتخابات المركزية للتحضير، وإعداد المطلوب، لإجرائها في موعدها.

 

الانتخابات في غزة

 

وحول إجراء الانتخابات في غزة قال حنا ناصر "عندما يأتي القرار نحن نطبق ما يأتي به مشددا على وجوب إجراء الانتخابات وخاصة في ظل وجود حكومة وحدة وطنية، مضيفا أن اللجنة ستحاول قدر الامكان التحدث مع المسؤولين في غزة على إجراء مثل هذه الانتخابات.

 

واضاف "لا أرى أي مانع من عدم إجراء الانتخابات المحلية  من اي ، مضيفاً" طالبنا رئيس الوزراء أن يعلن عن توفير المناخ المناسب في الضفة لجميع الفصائل انها تتسطيع أن تدخل في الانتخابات، وبالتالي نتامل أن يتم ذات الأمر في غزة.

 

قانون الانتخابات

 

وأكد رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر على أنه لم يطرأ أي تغير على قانون الانتخابات حتى اللحظة.

 

وقال " القانون القائم لاجراء الانتخابات كما كان قائما ومعمولا بها قبل 4 سنوات وهو القانون الساري وليس هناك أي تغيير عليه".