الثلاثاء  23 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترجمة "الحدث"| رامي ليفي يتحدى منافسه ويرفع قيمة شراء "ميجا" لـ100 مليون شيقل

2016-05-23 09:51:44 AM
ترجمة
رامي ليفي

 

ترجمة الحدث- فرح المصري     

 

نشرت صحيفة هآرتس العبرية تقريرا لها بعنوان: Rami Levy Raises Its Bid For Mega Supermarket Chain Again.

 

وهذا نص التقرير:

 

رامي ليفي يرفع عرضه لشراء محلات ميجا

أعلن رجل الأعمال رامي ليفي صاحب أكبر المتاجر في إسرائيل نيته التقدم مجددا لشراء محلات "ميجا"، وقال إنه سيستأنف قرار المحكمة  التي كانت قد وافقت على بيع المحلات إلى شركة YENOT BITAN  في وقت لاحق.

 

وبدوره، قال صاحب المتجر رامي ليفي أنه ينوي تقديم عرض جديد بقيمة 100 مليون شيقل ليتفوق بذلك على عرض منافسه، وأشار إلى أن قيام المحكمة بتفضيل منافسه، بحجة مكافحة الاحتكار امر مبالغ فيه ويضع الحكومة في موقف محرج.

 

الأمر الذي دفع محامي رامي ليفي، لتقديم طلب توضيح للحكومة بهذا الخصوص، وخاصة وأن شراء YENOT BITAN لمحلات ميجا سيجعلها تحتل المركز الثاني ضمن المتاجر في إسرائيل.

 

اتفاق الغاز ينعش أسهم شركات الطاقة

ارتفعت أسهم شركات الطاقة للأوراق المالية  في سوق اسرائيل أمس، بعد يوم واحد من توصل الحكومة ومنتجي الغاز إلى اتفاق، ومن أهم البنود التي تضمنها إعطاء الدولة  الحق في تعديل لوائح معينة على الاتفاق مع ضمان نسبة معينة من عودة شركات الغاز.

 

ومن الجدير ذكره، أن شركتي "أفنير وديليك" (الشركاء الأكبر في في حقلي ليفيثان وتمار)، كانت قد ارتفعت أسهمهم بزيادة 4.3% على 2.3 شيقل، أي أعلى بنسبة 3.7%. وأغلق راتيو وهو شريك في حقل ليفيثان 8.4% أسهمه عند مستوى 27 أغورة، أما نوبل للطاقة انخفضت إلى 1.45% عند 34,77$.