الخميس  16 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هل يحيل نتنياهو للتحقيق؟

2016-05-26 09:01:19 AM
هل يحيل نتنياهو للتحقيق؟
نتنياهو

 

الحدث- وكالات 

يفحص المستشار القضائيّ لحكومة الاحتلال أفيحاي ماندلبليت،  وجود أدلة المخالفات التي نسبها تقرير المراقب العامّ للدولة، القاضي المتقاعد، يوسف شبيرا، الصّادر أوّل أمس الثّلاثاء، حيث يشتبه بنتنياهو بحصوله على تمويلات مزدوجة لسفريّات تضمّنها عمله الرّسميّ كوزير للماليّة.

 

وبدأت أمس الأربعاء، أولى جلسات التّباحث التي عقدت في وزارة القضاء الإسرائيليّة، برئاسة المستشار القضائيّ للحكومة، وبمشاركة مسؤولين من النّيابة العامّة والشّرطة، من أجل فحص وجود موادّ كافية من شأنها إحالة نتنياهو للتحقيق معه بشبهات تمويلات مزدوجة، ومنح معطيات كاذبة والمزيد. وستعقد في الأيّام القريبة عدّة جلسات أخرى، لفحص مدى مصداقيّة الشّبهات التي من شأنها أن تشكّل لائحة اتّهام مستقبليّة ضدّ رئيس الحكومة. إلّا أنّ تقديرات المحلّلين، تشير إلى عدم وجود احتمال كبير لتقديم لائحة اتّهام ضدّ نتنياهو بناءً على هذه الشّبهات.

 

وكان ماندلبليت، قد تباحث مع مسؤولين من وزارة القضاء، قبل صدور تقرير مراقب الدّولة لعام 2015، بشأن إمكانيّة وجود أدلّة ضدّ نتنياهو في سياق الشّبهات المنسوبة له في قضيّة التّمويلات المزدوجة لسفريّاته وبتشويش متعمّد لمصادر تمويل السّفريّات.

المصدر: عرب 48