السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث": أسعار المحروقات في طريقها للارتفاع.. كم ستبلغ التسعيرة الجديدة؟

2016-05-29 03:54:56 PM
متابعة
صورة تعبيرية- أرشيف

 

الحدث- محمد غفري

 

أكد رجل الأعمال الفلسطيني طارق النتشة، اليوم الأحد، أن أسعار المحروقات في طريقها للارتفاع بداية شهر حزيران المقبل، أي اعتبارا من منتصف ليلة الثلاثاء الأربعاء القادمة.

 

وأوضح النتشة في تصريح خاص لـ"الحدث"، أن قيمة الارتفاع التي ستطرأ على أسعار المحروقات، سوف تكون 24 أغورة على السولار، و16 أغورة على البنزين عن القيمة الحالية لكل صنف في هذا الشهر.

 

وقال صاحب شركة محطات الهدى للمحروقات، أن هذا الارتفاع قابل للتغيير في أي لحظة بحسب ما يقرر وزير المالية الفلسطيني شكري بشارة.

 

وتبلغ أسعار المحروقات في السوق الفلسطينية، بحسب الأرقام الرسمية التي أعلنت عنها الهيئة العامة للبترول في وزارة المالية الفلسطينية لشهر أيار الجاري، على النحو التالي:

السولار: 5,02

بنزين 95: 5,73

بنزين 98: 6,25

كاز: 5,02

 

وفي ضوء الارتفاع المحتل على أسعار المحروقات للشهر المقبل، فإن سعر السولار سوف يكون 5,27، والبنزين 5,89 .

 

في سياق متصل أكدت المواقع العبرية، اليوم الأحد، أن أسعار المحروقات في إسرائيل سوف ترتفع منتصف ليلة الثلاثاء الأربعاء القادم بنسبة 2,74%.

 

وقالت هذه المواقع، أن سبب الارتفاع الذي سيطرأ على أسعار المحروقات، اعتبارا من بداية شهر حزيران القادم، يرجع إلى استمرار ارتفاع أسعار برميل النفط في السوق العالمي.

 

وأشارت هذه المواقع، إلى أن سعر لتر البنزين من نوع "95 اوكتان" سيرتفع 16 أغورة ليصبح سعر اللتر 6,01 شيقل.

 

من الجدير بالذكر، أن هذا الارتفاع المستمر خلال الشهور الماضية ارتبط بارتفاع سعر النفط في السوق العالمي، حيث تجاوز سعر برميل النفط 50 دولار وهو الأول منذ 7 شهور .