الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

شرطة الاحتلال توصي بمحاكمة زوجة نتنياهو بقضية "مقر إقامة رئيس الوزراء"

2016-05-29 07:36:42 PM
شرطة الاحتلال توصي بمحاكمة زوجة نتنياهو بقضية
نتنياهو وسارة

 

الحدث - رام الله

 

أوصتشرطة الاحتلال بتقديم زوجة نتنياهو "سارة" للمحاكمة وفقا لمعلومات نشرها موقع صحيفة "هآرتس" الإلكتروني والتي وصفها بالموثوقة .

 

وبحسب التقرير فإن الشرطة الإسرائيلية تمتلك قاعدة أدلة وإثباتات تسمح لها بتقديم لوائح اتهام ضد ثلاثة متورطين في القضية المعروفة بقضية "مقر إقامة نتنياهو" وهم سارة نتنياهو، ونائب مدير عام مكتب رئيس الوزراء عزرا سيدوف، والكهربائي موضوع الفضيحة الذي تم استدعاؤهم للعمل في منزل نتنياهو الخاص في قيساريا في يوم الغفران المدعو " أفي فحيما"، والتهرب من دفع أموال الضرائب ما بين أعوام 2009 إلى 2013.

 

وامتنعت الشرطة الإسرائيلية في بيانها إلى الإشارة من خلال البيان الذي نشرته اليوم إلى وجود قاعدة الإثباتات مكتفيا بالقول "انهت الوحدة اللوائية التابعة للشرطة تحقيقاتها المتعلقة بقضية مقر إقامة رئيس الوزراء".

 

وجاء في بيان الشرطة الإسرائيلية: "بدأت القصة في شباط 2015 حين صادق المستشار القضائي للحكومة والمدعي العام الإسرائيلي على إجراء التحقيق الذي تركز على عدد من القضايا التي فاحت منها رائحة المخالفة الجنائية بينها شبهة الحصول على الرشوة والأموال عبر الغش والخداع وخيانة الامانة وتم تحويل كافة الادلة والمعلومات مع نهاية التحقيق الى الشرطة والمدعي العام في منطقة القدس للنظر فيها واتخاذ القرار المناسب".

 

ويأتي ذلك عقب صدور تقرير مراقب الدولة في إسرائيل الذي سلط الضوء على القضية المعروفة إسرائيليًا بـ"بيبي تورز" والمتهم فيها نتنياهو بمخالفة القانون إثر تلقيه أموالا لتمويل رحلاته وعائلته بين العامين 2003 و2005.

 

وفي قضية أخرى رفض القاضي كامل أبو قاعود المسجل في محكمة العمل القطرية طلب عقيلة رئيس الوزراء استئناف قرار الحكم الصادر في الدعوى التي أقامها موظف عمل في بيت رئيس الوزراء الإسرائيلي، ميني نفتالي ضد ديوان رئاسة الوزراء. وألزم القاضي أبو قاعود السيدة نتنياهو بأن تدفع لنفتالي نفقات المحكمة البالغة ثلاثة آلاف شيكل.

 

 

المصدر: i24