السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قريبا.. دبي تتحول الى الدفع الالكتروني كليا!

2016-05-31 08:23:37 PM
قريبا.. دبي تتحول الى الدفع الالكتروني كليا!
الدفع الالكتروني

 

الحدث - رام الله

 

تخطو دولة الإمارات بخطوات سريعة نحو التحول إلى المجتمع غير النقدي، حيث سيكون إنفاق المستهلكين بالدولة معتمدا بشكل اساسي بصورة كبيرة على التقنيات الدفع من خلال الهواتف الذكية، وبحسب ما أشار إليه الرئيس التنفيذي لشركة "تريبلو " المتخصصة بتوفير الخدمات الدفع الرقمي من خلال الهواتف النقالة.

 

وأشار "تريبل" إلى أن النسبة في المعاملات النقدية بالإمارات تبلغ الان 75% من اجمالي المعاملات. ولكن وسيلة الدفع القديمة وعلى الرغم من أنها تعتبر مريحة للعديد من المستخدمين، تعتبر مكلفة في نفس الوقت.

 

كما أشارت الشركة إلى أن الخبراء الاقتصادين في العالم يؤكدون أن "تكلفة النقود" ستتراوح بين الـ 1.25% و 2.0% من الناتج الإجمالي المحلي للدولة. ففي الدولة الأميركية، والتي تتمتع بالاقتصاد الذي يبلغ الناتج الإجمالي المحلي فيه 16.5 تريليون دولار، تبلغ التكلفة للتعاملات النقدية بكل سنة حوالي 200 مليار دولار.

 

من جهة أخرى، بعد أن تم إطلاق تطبيق  " Apple Pay" للدفع الإلكتروني على أجهزة "ابل"، أكدت الكثير من البنوك والشركات الإلكترونية للمدفوعات في المملكة البريطانية تفعيلها للتطبيق بنجاح.

 

وبامكان عملاء البنوك والشركات لبطاقات الائتمان التالية استعمال خدمة " Apple Pay" بسهولة عبر أجهزتهم سواء كانت الساعة الذكية من "أبل" أو أجهزة "الأيفون" التابعة لهم :


 
Visa
Halifax
Mastercard
Lloyds Bank
HSBC
American Express
First Direct
MBNA
Bank of Scotland
M&S Bank
Royal Bank of Scotland
Nationwide
Natwest
Santander
TSB
Ulster Bank
Tesco Bank

والجدير ذكره أن هيئة كهرباء ومياه دبي أطلقت تطبيقها المتوافق مع ساعات سامسونج جالاكسي جير 2 الذكية، ليتمكن متعامليها من الحصول على الخدمات التي تقدمها الهيئة.

 

ويعتبر التطبيق الجديد مكملاً لتطبيقها الأساسي للهواتف والأجهزة الذكية، حيث يوفر مجموعة من الخدمات، ومنها

 

-الاستعلام عن الفواتير
-الاطلاع على قنوات الدفع المختلفة
-مواقع مراكز خدمة المتعاملين،
-التعرف على أرقام الاتصال بالهيئة

 

كما يمكن للمتعاملين تحميل التطبيق عبر متجر سامسونج جير منجر، بحيث يمكن لهم استخدامه بكل سهولة وراحة، كما ويدعم التطبيق النسخة السابقة من ساعات سامسونج جالاكسي جير الذكية.

 

وذكرت صحيفة الاتحاد أن الهيئة كانت قد أعلنت في وقت سابق عن اكتمال تحويل خدماتها كافة إلى ذكية 100% في مدة قياسية لم تتجاوز العام على إعلان استراتيجية التحول الذكي. ويشمل هدا التحول تقديم كافة خدماتها عبر الأجهزة الذكية على مدار الساعة وسبعة أيام في الأسبوع.

 

 

المصدر: t3