الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جديد فيسبوك.. نظام يفهم ما نكتبه بدقة تتقارب من عقل الإنسان!

2016-06-05 08:17:42 PM
جديد فيسبوك.. نظام يفهم ما نكتبه بدقة تتقارب من عقل الإنسان!
فيسبوك

 

الحدث - رام الله

 

أعلنت شبكة " فيسبوك" عن نظامها  الجديد للذكاء الصناعي والذي لقب ب " DeepText " ، حيث بامكان النظام الجديد فهم ما يكتبه الناشطين بدقة شديدة تتقارب من دقة الإنسان، وبامكانه القيام بذلك ملايين المرات في ثانية واحدة وبما يزيد عن 20 لغة

 

واتى الإعلان من خلال تدوينة قامت الشركة بنشرها على الموقع الرسمي الخاص به، وقام المُهندسون بالشرح بما يخص كيفية عمل النظام، ويهدف ذلك بنهاية المطاف من اجل السماح ل "فيسبوك" بفهم أي كتابة متوفرة.

 

وتعتزم "فيسبوك" استخدام الإمكانيات هذه لتقديم الاقتراحات والتوصيات الأفضل للأشخاص بما يخص الوظائف أو الخدمات ذات الصلة المتاحة في "فيسبوك"، كما بامكان الشركة استخدام نظام ال" DeepText " لتحديد البريد المزعج أو المحاولات للتحرش والقيام بالتصفية لتلك التعليقات فورا.

 

كما يمكن لنظام " DeepText " الان فهم صياغة التدوينات من حيث المعرفة وما يقصد كاتبها أو ما هو الموضوع الخاص بها أو ما قصده بصورة عامة.

 

من جهة أخرى، كشفت "فيسبوك" في مؤتمرها الخاص باللمطوّرين " F8" عن الخدمة الجديدة التي أطلقت عليها لقب " Account Kit " تتيح للمطورين للتطبيقات بتوفير الإمكانية للمُستخدمين في التسجيل لتطبيقاتهم ولخدماتهم من دون الحاجة الى اختيار اسم المستخدم أو الى كلمة مرور.

 

 
كما يمكن للمطوّرين ان يعتمدوا الخدمة الجديدة ضمن تطبيقاتهم وذمن خدماتهم لتسهيل عملية التسجيل فيها، إذ عوضًا عن الطلب من المستخدم التسجيل من خلال اختيار اسم المستخدم وكلمة المرور، أو الطلب منه بتسجيل الدخول من خلال حساب "فيسبوك"، بامكان المستخدم التسجيل من خلال رقم هاتفه أو من خلال فقط عنوان البريد الإلكتروني ، وستصله الرسالة القصيرة أو البريد الإلكتروني التي ستساعده في إتمام العملية للتسجيل.

 

 
وتقول "فيسبوك" أن من الفوائد لهذه الخدمة أنه لا يجب على المستخدمين ان يتذكروا كلمات مرور، الامر الذي يسهل لستعمالهن للتطبيقات وللخدمات والعودة لاحقا، كما أنه لا يتوجب على المطورين تخزين كلمات المرور في قاعدة البيانات للتطبيق الامر الذب يجعل منه امنا، وهذا ما يُساهم في الزيادة لنسبة المُستخدمين الفاعلين الامر الذي يعود بالنفع للمطور.

 

هذا وكشفت بعض المواقع أن عن تقنيات عديدة  تعوضك عن كتابة كلمة السر أو رسم ال"Pattern" لإلغاء قفل هاتفك أو حتى فتح حسابك، ستتمكن بعض قليل من تسجيل الدخول الى الحسابات والتطبيقات التابعة لك فقط بنبرة الصوت.

 

وقام عدد من الباحثين في المعهد السويسري الفيدرالي للتكنولوجيا بإنشاء النظام الجديد الذي يُدعى "Sound-Proof" بالامكان  ان يدرج في التطبيقات والحسابات وتسجيل الدخول من خلال الصوت بسهولة ومن دون اي خطوة معقدة.

 

وتقوم هذه التقنية بحفظ التوقيع الرقمي للصوت المحيط مثلا، إذا فتحت هاتفك باستخدام التقنية هذه وكان برفقتك لابتوبك ويكون النظام متعرف على الصوت الموجود في الغرفة أنه هو ذات الصوت الذي سبق وسجلت من خلاله دخولك الى الهانف سيقوم تلقائيا بفتح اللابتوب.

 

ويظل هذا  المشروع في الفتره التجريبية الى ان  يجد الفريق حلا لتكون الخدمة أكثر أمانا، حيث بامكان المخترق ات يتتبع المستخدم وسرقة الأجهزه بسهولة إذا كان متواجد في نفس المحيط.

 

 

المصدر: T3