الثلاثاء  21 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الأردن: القاء القبض على المشتبه به في هجوم البقعة (فيديو)

2016-06-07 12:33:48 AM
الأردن: القاء القبض على المشتبه به في هجوم البقعة (فيديو)
الأردن: القاء القبض على المشتبه به في هجوم البقعة

 

الحدث - رام الله

 

أعلن وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني أن دائرة المخابرات العامة القت القبض على المشتبه به في الهجوم الارهابي على مكتب دائرة المخابرات العامة في البقعة غرب البلاد صباح الاثنين واسفر عن “استشهاد” خمسة افراد، مشيرا إلى ان الحادث فردي معزول.

 

وقال المومني لوكالة الانباء الاردنية (بترا) الاثنين إن المؤشرات الاولية تدل على ان الهجوم هو حادث فردي معزول وان التحقيقات مازالت جارية .

 

واضاف ان دائرة المخابرات العامة باشرت ومنذ الصباح سلسلة من الاجراءات الامنية التي ادت الى سرعة القبض على المشتبه به في تنفيذ الهجوم الارهابي .

 

وتابع ان القبض على المشتبه به هو دليل جديد على كفاءة ويقظة دائرة المخابرات العامة والاجهزة الامنية الاخرى وقدرتها على التعامل مع أي محاولات للنيل من أمن الاردن واستقراره .

 

وعلمت (القدس العربي) أن المشتبه به القي القبض عليه بعدما أطلق الرصاص على شرطي وشخص آخر مدني اشتبها به في أحد المساجد.

 

وأبلغت مصادر مطلعة بأن المشتبه به معروف بنشاطه التكفيري ويقيم في مخيم البقعة، واسمه محمود المشارخة، ووصف بأنه يعاني من اضطراب وخلل نفسي وكان قد اعتقل في وقت سابق وخضع للتحقيق مما يرجح دوافع فردية انتقامية.

 

ويذكر أن القوات الأردنية نفذت، في شهر آذار/ مارس الماضي عملية أمنية في إربد شمال الأردن وأحبطت فيها مخططا إرهابيا ضد أهداف مدنية وعسكرية، وأسفرت المواجهات عن تصفية سبعة مسلحين ومقتل ضابط برتبة نقيب.

 

 

المصدر: القدس العربي