الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مصر.. المؤبد لـ22 شخصاً بتهمة صناعة صواريخ لحماس!

2016-06-07 06:01:23 PM
مصر.. المؤبد لـ22 شخصاً بتهمة صناعة صواريخ لحماس!
صواريخ حماس- صورة أرشيفية

الحدث- وكالات

 

قالت مصادر قضائية إن محكمة جنايات الجيزة، إحدى محاكم الجنايات المصرية، قضت الثلاثاء 7 يونيو/حزيران 2016، بالسجن المؤبد على 22 إسلامياً وسجنت 6 آخرين 3 سنوات لكل منهم.

 

وألقت السلطات القبض على آلاف الإسلاميين وقدمتهم للمحاكمة بعد عزل الجيس للرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في منتصف 2013 إثر احتجاجات حاشدة على حكمه الذي استمر عاماً.

 

وقال مصدر إن محكمة جنايات الجيزة برأت 8 متهمين.

 

وأضاف أن 10 من المتهمين حُوكموا غيابياً.

 

وسُميت القضية إعلامياً "خلية الصواريخ". وقالت وسائل إعلام محلية إن أحد المتهمين اعترف بصناعة هياكل صواريخ كان يعتزم تسليمها إلى حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).

 

وكانت النيابة العامة قد أحالتهم إلى المحاكمة بتهمة إنشاء جماعة تأسست على غير أحكام القانون (خلية الصواريخ) وحيازة أسلحة وذخائر والتخطيط لعمليات عنف ضد المنشآت الشرطية وضباط الشرطة والجيش والقضاة.

 

وقالت السلطات إن المتهمين سعوا لتجنيد أعضاء في جماعتهم من بين مَنْ كانوا يشاركون من أعضاء ومؤيدي جماعة الإخوان في اعتصام رابعة العدوية في القاهرة واعتصام النهضة في الجيزة.

 

ونُظم الاعتصامان قبل قليل من عزل مرسي وفضتهما السلطات في أغسطس/آب 2013، وقُتل مئات المعتصمين وعدد محدود من أفراد قوات الأمن أثناء عملية فض الاعتصامين.

 

المصدر: هافينغتون بوست